الارشيف / اقتصاد / اليوم السابع

تشغيل أول محطة شمسية لإنتاج الكهرباء بنظام "التخزين" فى 2026

كشف مصدر مسئول بهيئة الجديدة و المتجددة ، أنه جارى البدء فى إنشاء محطة طاقة شمسية لإنتاج 20 وات من الكهرباء بالغردقة بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولى باستثمارات تبلغ 3 مليار و700 مليون جنيه.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ""، أن محطة الغردقة الشمسية المخطط تشغيلها فى أوائل عام 2026 بقدرة 20 ميجا وات هى أول محطة شمسية لانتاج الكهرباء بنظام بطاريات التخزين فى ، وتعد المحطة الثالثة والأخيرة المملوكة لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بعد محطات كوم آمبو بقدر 26 ميجا وات و محطة الزعفرانة الشمسية بقدرة 50 ميجا وات.

وأضاف المصدر، أن وزارة الكهرباء حريصة على فتح المجال للقطاع الخاص للتوسع في الاستثمارات على أرض مصر في مجال الطاقة الجديدة و المتجددة و انتاج الهيدروجين الأخضر، كاشفا أن توجيهات الدكتور محمد شاكر الكهرباء هو تقديم كل سبل الدعم للمستثمر المحلى و الأجنبي لتشجيعهم على الاستثمار فى مصر بالإضافة إلى إتاحة الفرص لهم لإنشاء محطات بشكل أكبر بدون منافسة من الجانب الحكومى و في نفس الوقت تخفيف الأعباء المالية عن الدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا