الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

تأجيل عمومية «دريك آند سكل» إلى 1 إبريل

عادي

28 مارس 2024

12:09 مساء

قراءة دقيقتين

تأجيل عمومية «دريك آند سكل» إلى 1 إبريل

تأجيل عمومية «دريك آند سكل» إلى 1 إبريل

دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «دريك آند سكل إنترناشيونال» تأجيل اجتماع جمعيتها العمومية السنوي المقرر عقده أمس الأربعاء إلى يوم الاثنين القادم الموافق لـ1 إبريل / نيسان 2024، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.
تناقش الشركة عدداً من المواضيع المهمة المتعلقة بمستقبل الشركة وعلى رأسها مسألة إعادة الهيكلة المالية وزيادة رأس المال بقيمة 600 مليون درهم كحدٍ أقصى.
وأكد المهندس شفيق عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة الشركة، على الجاهزية لانعقاد اجتماع الجمعية العمومية، مشيراً إلى أهمية تسليط الضوء على جدوى ومؤشرات إعادة الهيكلة الرئيسية، والتي تشمل شطب 90% من مستحقات الدائنين الماليين والتجاريين وإصدار 10% من مستحقات الدائنين الماليين والتجاريين على هيئة صكوك إلزامية التحويل إلى أسهم.
وفي شرحٍ مفصل عن جدوى هذه الهيكلة، أشار عبد الحميد، إلى أن ما أضافته عملية إعادة الهيكلة من قيمة، يكمن فيما ذكر أعلاه والمضي قدماً في تنفيذ مشاريع مستقبلية في أربع وحدات أعمال متخصصة تشمل: دريك آند سكل الهندسية، وباسافانت للطاقة والبيئة، دريك آند سكل للنفط والغاز، بالإضافة إلى دريك آند سكل للتطوير.
كما أشار إلى أهمية مشاركة المساهمين في هذا الإنجاز من خلال حضورهم اجتماع الجمعية العمومية وتصويتهم لمصلحة القرارات الاستراتيجية، بما يخص زيادة رأس مال الشركة المحوري لإعادة سهم الشركة للتداول في سوق دبي المالي، ووضع خطة العمل والنظرة المستقبلية لإدارة الشركة، وغيرها من البنود الرئيسية الأخرى التي تضمنتها دعوة الجمعية العمومية للانعقاد.
ومن بين أبرز المواضيع التي سوف يتضمنها جدول انعقاد الجمعية، الاطلاع على البيان الإفصاحي بخصوص ما قامت به الشركة من إجراءات وخطوات لإعادة هيكلة رأس المال وكذلك عرض خطة العمل والنظرة المستقبلية لإدارتها.
والاطلاع على تقرير مجلس إدارة الشركة بخصوص زيادة رأس المال وأوجه استخدام حصيلته، والذي يحدد القيمة العادلة للشركة حالياً، وبعد شطب ديونها واعتمادها من الجمعية، والموافقة على إعادة التداول على أسهم الشركة، بمجرد الانتهاء من الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/ek6taytd

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا