الارشيف / اقتصاد / اسواق الاخبارية

أسعار السكر في بعد تحرك الحكومة.. الكيلو بـ 35 جنيه

شهدت أسعار السكر في تراجعًا كبيرًا بنحو 30 جنيهًا للكيلو بعد تدخل الحكومة لإنهاء أزمة ارتفاع الأسعار.

إعلانات

وبعد أن وصل سعر الكيلو إلى 65 جنيهًا، أكد التجار تراجعه إلى 32 جنيهًا في الجملة و35 جنيهًا للمستهلك.

وجاء هذا الانخفاض بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح بضخ كميات إضافية من السكر في الأسواق المحلية، من خلال استيراد مليون طن من الخارج، وضخ 300 ألف طن في الأسواق خلال الفترة القليلة المقبلة.

إعلانات

كما كشفت مصادر حكومية عن توجيهات لمصانع البنجر بتسليم طن السكر الحر للقطاع التجاري بسعر 32 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع، بهدف طرحه للمستهلك في الأسواق بكميات كبيرة بسعر 35 جنيهًا للكيلو.

إعلانات

وأوضحت المصادر أن شركة السكر للصناعات التكاملية مستمرة في توفير السكر التمويني بسعر 12.60 جنيه للمستفيدين من منظومة الدعم، كما أنها مستمرة في توفير سكر المبادرة بسعر 27 جنيهًا للكيلو.

وأعلن مجلس الوزراء الأسبوع الماضي عن أنه سيتم بصورة عاجلة استيراد 300 ألف طن سكر كمرحلة أولى.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في اجتماعه بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على استيراد مليون طن سكر خلال هذا العام، على أن يتم بصورة عاجلة استيراد 300 ألف طن كمرحلة أولى، وهو ما بدأت وزارة بالفعل في استيراده.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن المرحلة القادمة ستشهد توفير السكر بكميات كبيرة في الأسواق، للعمل على إنهاء هذه المشكلة تمامًا، وسيتم العمل على زيادة منافذ البيع، وتيسير نقل السكر في المحافظات المختلفة.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في شركة السكر والصناعات التكاملية، عن بدء توريد محصول البنجر من المزارعين لصالح مصنع أبو قرقاص بمحافظة المنيا، وتستهدف التموين استلام ما يقرب من مليون طن بنجر، وذلك لإنتاج نحو 140 ألف طن سكر خلال الموسم الحالي الذي يمتد إلى شهر أغسطس المقبل.

وتأتي هذه الخطوات في إطار جهود الحكومة المصرية لضبط أسعار السلع الأساسية، والتخفيف من الأعباء على المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا