الارشيف / اقتصاد / اسواق الاخبارية

شلمبرجير تستحوذ على 80% من شركة Aker Carbon Capture

أعلنت شركة شلمبرجير، الرائدة في مجال خدمات ، عن استثمارها 400 مليون دولار للاستحواذ على 80% من شركة Aker Carbon Capture النرويجية المتخصصة في تقنيات احتجاز الكربون.

إعلانات

يهدف هذا الاستثمار إلى إنشاء مشروع مشترك يركز على تطوير وتطبيق تقنيات احتجاز الكربون، والتي تعتبر حلاً هامًا لمكافحة تغير المناخ. ستحتفظ Aker Carbon Capture بحصة 20% من المشروع المشترك، ومن المتوقع إتمام الصفقة في الربع الثاني من عام 2024.

شلمبرجير

في سياق متصل، وقعت شركة أرامكو مذكرة تفاهم مدتها عامان مع Aker Carbon Capture لاستكشاف فرص الشراكة في مجال احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه (CCUS) في المملكة العربية السعودية.

إعلانات

تركز مذكرة التفاهم على الحد من انبعاثات الكربون وإزالتها من خلال تقنيات احتجاز الكربون وتخزينه وإعادة استخدامه. ويهدف الطرفان إلى تقييم إمكانات تنمية سلاسل التوريد المحلية وتقديم حلول الطاقة وخدمات ما بعد البيع.

إعلانات

تؤكد خطوات شلمبرجير على التزامها بتوطين الصناعات في المملكة العربية السعودية. حيث أكد زياد جحا، مدير عام السعودية والبحرين لشركة شلمبرجير الشرق الأوسط، في فبراير 2022، أن الشركة تعمل بجدية لتوطين الصناعات في السعودية.

وأضاف جحا أن شلمبرجير تعمل في السعودية منذ 80 عاماً، مما مكنها من تطوير الكفاءات السعودية وتوطين الصناعات المحلية على مستوى المنتجات والأدوات المستخدمة لدى العملاء، لا سيما في خدماتها البترولية، حيث تعد شركة أرامكو السعودية أكبر عميل لشركة شلمبرجير في العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا