الارشيف / اقتصاد / اسواق الاخبارية

فيتش :إصدارات ديون البنوك الخليجية بالدولار تُسجل أداءً قياسياً في الربع الأول من 2024

سجلت إصدارات البنوك الخليجية للديون بالدولار أداءً فصليًا قياسيًا في الربع الأول من عام 2024، حيث بلغت 20.1 مليار دولار، متجاوزة إجمالي إصدارات عام بأكمله، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة فيتش للتصنيف الائتماني.

إعلانات

وتتوقع فيتش أن تتخطى إصدارات الدين السنوية للبنوك الخليجية بالدولار في عامي 2024 و2025 الرقم القياسي المسجل في عام 2020 البالغ 25.2 مليار دولار. ويعزى هذا النمو إلى معنويات المستثمرين القوية، مدعومة بارتفاع أسعار النفط والنمو السريع للائتمان في ، بالإضافة إلى ديون مستحقة بقيمة 30 مليار دولار في 2024 و2025، وانخفاض أسعار الفائدة الأمريكية.

فيتش

وتتوقع فيتش أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) أسعار الفائدة 75 نقطة أساس في عام 2024 و125 نقطة أساس في عام 2025، مما سيعزز إصدارات الدين.

إعلانات

وللمرة الأولى، تفوقت البنوك السعودية على نظيرتها الإماراتية في إصدار ديون بالدولار الأمريكي، حيث شكلت 33% من إجمالي إصدارات الدين لبنوك الخليج منذ بداية العام الجاري، بينما شكلت البنوك الإماراتية 26%.

إعلانات

وتنشط البنوك السعودية بشكل متزايد في أسواق الدين الدولية منذ عام 2020 لدعم خططها القوية لتنمية التمويل، وتنويع قواعد التمويل، وفي الآونة الأخيرة لتعويض التكلفة المرتفعة للسيولة المحلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا