الارشيف / اقتصاد / الطريق

اليوم.. مؤتمر صحفي لصندوق النقد لإعلان نتائج مراجعة اتفاقه مع مصراليوم الإثنين، 1 أبريل 2024 10:14 صـ

يَعقد صندوق النقد الدولي اليوم الإثنين مؤتمر صحفي عن المراجعتين الأولى والثانية لترتيبات تسهيل الصندوق الممدد بعد ما أكملهما يوم الجمعة الماضي، وإعلانه الموافقة على زيادة برنامجه الأصلي مع الحكومة بنحو 5 مليارات دولار، ليصل إلى 8 مليارات حاليًا، ومن المقرر أن يحضر المؤتمر رئيسة بعثة الصندوق إلى إيفانا فلادكوفا هولار.

ورفع صندوق النقد الدولي في مارس الماضي، برنامجه الحالي لإقراض مصر إلى 8 مليارات دولار، وذلك في الوقت الذي سمح فيه البنك المركزي للجنيه بالهبوط، وقال إنه سيسمح بحرية تداول.

وتوقع صندوق النقد أن يرتفع صافي تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة من الناتج المحلي الإجمالي إلى 9.3% بنهاية العام المالي الجاري / 2024 مقابل 2.5% العام المالي الماضي، كما رجح تراجع معدل التضخم بنهاية العام المالي المقبل إلى 25.7% مقابل 32.5% العام المالي الجاري، لافتًا إلى أنه كان سجل في العام المالي الماضي 2022/ 2023 نحو 24.4%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا