الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

نفقات 55% من الأردنيين تتضاعف في

عمّان: «الخليج»
كشف تقرير دولي حديث أن نصف الأردنيين تتضاعف نفقاتهم خلال مقارنة بباقي شهور السنة.
وبحسب تقرير «إبسوس» لأبحاث السوق المستقلة بعنوان «دليل رمضان لاتجاهات المستهلكين في الأردن» أفاد 55% من المستطلعة آراؤهم بتجاوز إنفاقهم في الشهر الكريم ضعف الإنفاق في بقية الشهور مقابل 34% قالوا إنه مماثل و11% متراجع.
وأكد 66% شراء كميات صغيرة من السلع حسب حاجتهم اليومية مقابل إقبال 34% على شراء كميات كبيرة فيما أشار 30% من الإجمالي إلى تأخير عمليات التسوق الكبرى انتظاراً للعروض الخاصة بشهر رمضان.
وجاء في التقرير أن 31% يقبلون على التسوق بشكل مندفع مقابل 69% يخططون للشراء بشكل مسبق ومحدد للسلع.
وأكد 66% تفضيلهم شراء السلع الرمضانية من العلامات التجارية التي اعتادوا عليها كما أجمع 80% على التسوّق بشكل تقليدي من خلال الشراء من المراكز التجارية.
وأوضح التقرير أن 6 من كل 10 مستهلكين في الأردن يستخدمون الإنترنت للحصول على معلومات عن علامات تجارية خاصة بشهر رمضان. وحدد 32% تزوّدهم بمعلومات عن أنواع وأسعار السلع الرمضانية عموماً عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي و15% «منصات الإنترنت» الأخرى و13% عن طريق المتاجر مباشرة و8% عبر الإعلانات التلفزيونية.
وبحسب التقرير فإن 15% فقط يخططون للسفر خلال إجازة 11% منهم محلياً داخل حدود المملكة و4% دولياً خارجها.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.