الارشيف / اقتصاد / الطريق

موعد سداد مستحقات المزارعين والموردين للقمحاليوم الإثنين، 15 أبريل 2024 12:45 مـ

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

طبقًا للقرار الوزاري المنظم لاستلام القمح المحلي هذا العام؛ تبدأ المراكز والنقاط التسويقية بالمحافظات في استقبال القمح المحلي والمنتج عام 2024 من الموردين والمزارعين، اعتبارًا من اليوم الاثنين.

من ناحيته، أكد الدكتور علي المصيلحي، والتجارة الداخلية، أنه قد تم تجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع، والشون المطورة، والهناجر، والبناكر، مضيفًا أن المستهدف استلام 3.5 مليون طن قمح، وسيتم سداد مستحقات المزارعين والموردين يتم خلال 48 ساعة.

في سياق متصل، صرح احمد كمال، معاون وزير التموين لشئون المشروعات، بأنه تم تشكيل لجان الاستلام لكل نقطة، ومن ثم فرز برئاسة عضو التموين وعضوية كافة الجهات المعنية وذلك لمتابعة توريد القمح، لافتًا الى أنه بتوجيهات وزير التموين قد تم انشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة توريد القمح وتذليل اي عقبة امام عمليات التوريد.

وأضاف ان عمليات التوريد اختيارية هذا الموسم، حيث أن سعر الاردب نقاوة 23.5 بـ 2000 جنيه، والاردب درجة نقاوة 23 بـ1950 جنيه، والاردب درجة نقاوة 22.50 بـ 1900 جنيه، مشددًا أن القرار الوزاري هذا العام شمل حظر نقل القمح من مكان الى اخر الا بعد الحصول على التصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح.

اقرأ أيضًا: تشكيل لجنة عليا لإحياء المناطق التراثية.. تفاصيل

تابع: "وحظر استخدام القمح المحلي على مطاحن القطاع الخاص اثناء موسم التوريد الا بتصريح من وزارة التموين، أيضًا حظر القرار اصحاب مصانع الاعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في اي من مكونات الاعلاف".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا