اقتصاد / صحيفة الخليج

«أدنيك» و«تيراكس» يطوران أرضيات معاد تدويرها بنسبة 100٪

أبوظبي: «الخليج»

دخلت مجموعة «أدنيك» في شراكة مع شركة «تيراكس» للخدمات البيئية المحدودة وذلك على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل (WFES) لتطوير المنتج تيرا تايل، وهو نظام أرضيات معياري معاد تدويره بنسبة 100٪ للأحداث.

ويعد المنتج المصنع بالكامل من نفايات ومواد قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%، هي منتج دائري مستدام بالكامل، وكل منتج من تيرا تايل يعادل أكثر من خمسة كيلوغرامات من النفايات المعاد تدويرها ويمثل طفرة في استدامة الفعاليات، ويقدم بديلا عمليا ومستداما لحلول الأرضيات التقليدية.

لقد تم تصميم المنتج تيرا تايل بشركة تيراكس في أبو ظبي، حيث يوفر المنتج تصميما دائما ومحسنا للأرضيات يساهم بنشاط في الحفاظ على ، بالإضافة إلى ذلك عندما تصل تيرا تايل إلى نهاية دورة حياتها، يمكن إعادة تدويرها لإنتاج أخرى جديدة.

سيتم استخدام المنتج في الفعاليات التي سيتم تنظميها واستضافتها بمراكز أدنيك وهي متاحة للإيجار للعارضين من خلال مسار ، مما يساهم في تعهد المجموعة بجعل فعالياتها صافي صفر انبعاثات كربونية.

  • استدامة

قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك«أن تيرا تايل منتج مبتكر ومستدام ويدعم التزام مجموعة أدنيك بالاستدامة في صناعة الفعاليات، من خلال إعطاء الأولوية للاستدامة في كافة الفعاليات التي يتم تنظيمها واستضافتها بمراكز أدنيك.

وأوضح أن مجموعة أدنيك لا تحد من بصمتها البيئية والكربونية فحسب، بل تلهم الآخرين أيضا للانضمام إليها في بناء مستقبل أكثر اخضرارا لصناعة الفعاليات بكافة أشكالها، وأن المنتج تيرا تايل الدائري والمستدام يعزز جهود المجموعة ككل المتواصلة لجعل الفعاليات أكثر استدامة مع تقديم تجارب استثنائية لكافة العملاء والزوار على حد سواء.»

  • مجتمع ابتكاري

فيما قالت تراسيا بيرنزي، المدير العام لشركة «تيراكس»: أنه تم دعم المنتج تيرا تايل المستدام من قبل صندوق البحث والتطوير بقيمة 100 مليون درهم، الذي أطلقته ADQ.

وأوضحت: أن الصندوق يشكل جزءا من ADQ Growth Lab، وهو مجتمع من المبتكرين عبر محفظة ADQ التي تدرك التزام الشركة بتسريع الابتكار والبحث والتطوير، مع التركيز على إطلاق فرص النمو وتعزيز القيمة المضافة و المستدامة عبر القطاعات ذات الأولوية في اقتصاد العربية المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا