اقتصاد / صحيفة الخليج

21.38 مليار دولار إيرادات ربعية «جونسون آند جونسون»

أعلنت «جونسون آند جونسون» أرباح معدلة للربع الأول تجاوزت توقعات وول ستريت، مع ارتفاع مبيعات أعمالها في مجال الأجهزة الطبية. في الوقت الذي كان فيه إجمالي الإيرادات لهذه الفترة متوافقاً إلى حد كبير مع التقديرات.

يوفر قسم التكنولوجيا الطبية في الشركة أجهزة للعمليات الجراحية وجراحة العظام والرؤية، وتستفيد من انتعاش الطلب على العمليات الجراحية غير العاجلة بين كبار السن، الذين أجلوا تلك الإجراءات خلال جائحة كوفيد.

وبلغت ربحية السهم المعدلة لشركة الأدوية العملاقة 2.71 دولار مقابل 2.64 دولار متوقعة، مع دخل صافي قدره 5.35 مليار دولار، ويقارن ذلك بخسارة صافية قدرها 491 مليون دولار، أو 19 سنتاً للسهم في الفترة نفسها من العام السابق.

أما الإيرادات فكانت 21.38 مليار دولار للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، مقابل 21.4 مليار دولار توقعها محللو «LSEG»، أي بزيادة أكثر من 2% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وضيقت «جونسون آند جونسون» أيضاً نطاق توجيهاتها للعام بأكمله لهذا العام، ومع ذلك، تتوقع الآن مبيعات تتراوح بين 88 مليار دولار إلى 88.4 مليار دولار، ويقارن ذلك بالتوقعات السابقة البالغة 87.8 مليار دولار إلى 88.6 مليار دولار. كما تتوقع أرباحاً معدلة تتراوح من 10.57 دولار إلى 10.72 دولار للسهم، ويقارن ذلك بالتوجيه السابق البالغ 10.55 دولار إلى 10.75 دولار للسهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا