اقتصاد / اكادير 24

انخفاض أسعار النفط بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل، مع ترجيح احتواء التوتر

أكادير24 | Agadir24

 

شهدت أسعار النفط انخفاضاً في تعاملات اليوم الاثنين 15 أبريل 2024، متجاهلة الهجوم الإيراني غير المسبوق على إسرائيل، وذلك وسط توقعات بِاحتواء التوتر.

وبحلول الساعة 05:45 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.34% لتصل إلى 85.37 دولار للبرميل، بينما انخفضت عقود خام برنت بنسبة 0.28% لتستقر عند 90.20 دولار للبرميل.

وفي تعليقه على الهجوم الإيراني، قال محللو “أر بي سي كابيتال ماركيتس” في مذكرة: “من المرجح احتواء هذه الحرب إذا اتبعت الحكومة الإسرائيلية نصيحة البيت الأبيض وتجنبت القيام بأي عمل انتقامي”.

وأضاف المحللون: “على الرغم من أن الهجوم الإيراني كان غير مسبوق من حيث شدته مقارنة بالأعمال الانتقامية السابقة، إلا أنه كان متوقعًا إلى حد ما”.

وكان قد نفذت إيران هجوماً انتقامياً على إسرائيل يوم السبت الماضي، حيث أطلقت أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة على الأراضي الإسرائيلية، وذلك رداً على غارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق، والتي أسفرت عن مقتل ضباط عسكريين إيرانيين.

وتشير التوقعات إلى احتمال استمرار تقلبات أسعار النفط في الأيام القادمة، وذلك بناءً على تطورات الأوضاع في المنطقة ومدى تصاعد التوتر بين إيران وإسرائيل.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا