الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«الشراكة الشاملة» ترفع صادرات الذهب الهندية إلى 62%

عادي

لامست على 6.8 مليار دولار /2024..

22 أبريل 2024

16:47 مساء

قراءة دقيقة واحدة

«الشراكة الشاملة» ترفع صادرات الذهب الهندية إلى الإمارات 62%

«الشراكة الشاملة» ترفع صادرات الذهب الهندية إلى 62%

«الشراكة الشاملة» ترفع صادرات الذهب الهندية إلى الإمارات 62%

«الشراكة الشاملة» ترفع صادرات الذهب الهندية إلى الإمارات 62%

قال فيبول شاه، رئيس مجلس ترويج صادرات الأحجار الكريمة والمجوهرات في الهند الاثنين: إنّ صادرات الهند من المجوهرات المصنوعة من الذهب الخالص إلى دولة الإمارات ارتفعت 62 في المئة تقريباً في 2023/2024 لتلامس 6.8 مليار دولار مع زيادة الشحنات بأكثر من الضعف بسبب اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة الموقعة بين الطرفين.
بينما تراجعت الصادرات من الألماس المقطع والمصقول في 2023/2024 بنسبة 27.5 في المئة عنها قبل عام إلى 15.97 مليار دولار لقلة الطلب.
وأشار المجلس إلى أنّ انخفاض الصادرات أجبر أكبر شركة صقل ألماس في العالم على خفض وارداتها من الألماس الخام 18 في المئة، مقارنةً بالعام السابق عليه إلى 14.27 مليار دولار في العام المالي المنتهي في 31 مارس/ آذار.
واستجابةً لانخفاض الطلب على الصادرات، علق القطاع طوعاً واردات الألماس الخام لمدة شهرين اعتباراً من 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.
وقال شاه: إنّ تعليق واردات الألماس الخام ساعد في معالجة الاختلال في العرض والطلب، ما أدى إلى تأثير إيجابي على أسعار الألماس المصقول في الربع المنتهي في مارس/ آذار. مضيفاً: «يناقش المجلس مع شركات مناجم الألماس العالمية زيادة الاستثمارات في تعزيز ترويج شامل للألماس والمجوهرات الماسية في الولايات المتحدة والصين والشرق الأوسط بما يشمل الهند». (رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/hzut24h3

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا