الارشيف / اقتصاد / الطريق

سي آي كابيتال: 26 مليار دولار تدفقات دخلت خلال شهريناليوم الإثنين، 22 أبريل 2024 04:20 مـ

قدر بنك الاستثمار سي آي كابيتال للاستثمارات المالية، حصيلة النقد الأجنبي الذي دخل إلى خلال شهري فبراير ومارس الماضيين، بنحو 26 مليار دولار؛ لتدفقات المحفظة والشريحة الأولى من صفقة مشروع رأس الحكمة، مع العربية المتحدة، وفقا لبلومبرج.

ووفقا لمذكرتها البحثية، سجلت التدفقات الواردة من استثمارات محفظة الدخل الثابت ما بين 14 إلى 16 مليار دولار بحلول نهاية مارس، وتم استخدام نحو 8 مليارات دولار لتسوية طلبات الاستيراد المتراكمة، ونحو 4 مليارات دولار لسداد المتأخرات المستحقة بشكل أساسي لشركات النفط الأجنبية.

قال بنك الاستثمار «سي آي كابيتال» إن التغطية الحالية للواردات تمثل 6 مرات مقابل أعلى مستوي والبالغ 10 مرات في فبراير 2020 و 4.7 مرة في عام .

أضاف البنك في تقرير له، أن إجمالي احتياطي العملية الأجنبية يعكس ارتفاعا محتملا بواقع 20% في العملة المحلية من القيمة المتداولة حاليا والبالغة 48.50 جنيه.

وتوقع التقرير أن ترتفع العملة المحلية مجددا ولكنه من غير المتوقع أن تحقق العملة المحلية التقييم العادل إلا في حال عودة التدفقات التشغيلية النقدية بالعملة الأجنبية إلى مستويات العام المالي 2021/2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا