الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

سفارة المملكة في الأردن تحتفل بيوم مبادرة " الخضراء"

أقامت سفارة المملكة في الأردن يوم الاثنين، فعالية بمناسبة يوم مبادرة "السعودية الخضراء"، تحت رعاية الزراعة الأردني م. خالد حنيفات، بحضور عدد من المسؤولين والمختصين بقطاعي الزراعة والبيئة، وعدد من السفراء العرب.
وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، في كلمته خلال افتتاح أعمال الفعالية، أن مبادرة " الخضراء" التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تهدف إلى تقليل الانبعاثات الكربونية بمقدار 278 مليون طن سنويًا بحلول عام 2030، ويُعد هذا التقليل ركيزة أساسية لمواجهة تغيير المناخ.

زراعة 10 مليارات شجرة

وأشار السديري إلى أن المبادرة تهدف إلى زراعة 10 مليارات شجرة، وإعادة تأهيل 40 مليون هكتار من الأراضي واستعادة المساحات الخضراء الطبيعية. تابع This is a Twitter Status This is a Twitter Status— العربية الأردن (@AlarabiyaJordan) https://twitter.com/AlarabiyaJordan/status/1782394593000010211?ref_src=twsrc%5Etfw
كما عملت المملكة على إطلاق 77 مبادرة لدعمها في تحقيق الأهداف الثلاثة لمبادرة "السعودية الخضراء"، وإحداث تغيير إيجابي على المدى الطويل، فضلًا عن تمهيد الطريق نحو الحياد الصفري بحلول عام 2060.

3 أهداف رئيسية

وقال وزير الزراعة الأردني: إن مبادرة "السعودية الخضراء" تسعى من خلال هذه المبادرة لتحقيق 3 أهداف رئيسية: خفض الانبعاثات، والتشجير، وحماية الأرض.
وأضاف: هناك حاليًا أكثر من 60 مبادرة يجري تنفيذها للإسهام في تحقيق هذه الأهداف، وتمثل جميعها استثمارات ضخمة في مجالات الاقتصاد الأخضر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا