الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«جي 42» تختار «كوالكوم» لتعزيز استدلال الذكاء الاصطناعي

عادي

23 أبريل 2024

10:57 صباحا

قراءة دقيقتين

«جي 42» تختار «كوالكوم» لتعزيز استدلال الذكاء الاصطناعي

«جي 42» تختار «كوالكوم» لتعزيز استدلال الذكاء الاصطناعي

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «جي42» G42، عن توقيعها شراكة استراتيجية مع شركة كوالكوم تكنولوجيز، لتقديم حلول كوالكوم للذكاء الاصطناعي السحابي عالية الأداء ومنخفضة إلى السوق من خلال منصة (Condor AI) التابعة لشركة (Core42).
وستضيف حلول الاستدلال بالذكاء الاصطناعي من كوالكوم كفاءة رائدة في استخدام الطاقة، وقابلية النقل، والمرونة والأداء مقابل السعر للعملاء الذين يقومون بتشغيل أحمال أعمال مكثّفة للذكاء الاصطناعي من الناحية الحسابية.
وتعتبر (Condor AI) من (Core42) منصّة حوسبة سحابية متطورة تقدم طبقة بنية تحتية مُحسَّنة مع حلول متنوّعة من مقدمي خدمات الذكاء الاصطناعي الرائدين في السوق، وستوفر إضافة مسرعات الذكاء الاصطناعي أداء استدلال وكفاءة تكلفة لا مثيل لهما.
ومن خلال دمج تنسيقات البيانات المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة مثل الانعدام في التنظيم، والعينات التكهنية واستخدام الشبكة الكاملة المتخصصة لحالات الاستخدام من خلال توظيف مجموعة من التقنيات وتقديم زيادة تصل إلى 10 أضعاف في الرموز المميزة لكل دولار.
وقال كيريل إفتيموف، مدير التكنولوجيا للمجموعة: «نتعاون مع قادة التكنولوجيا العالميين لاستكشاف آفاق جديدة وإعادة تعريف إمكانات التكنولوجيا لخلق فرص تحويلية لشركائنا وعملائنا والمجتمع ككل، سنوفر وصولًا فريدًا إلى أداء الذكاء الاصطناعي الذي لا مثيل له بتكلفة بسيطة مقارنة بالتكلفة الحالية».
من جانبه قال ناكول دوجال، المدير العام لمجموعة السيارات والصناعة والسحابة في شركة كوالكوم تكنولوجيز: «يتيح هذا الحل التكنولوجي الوصول العالمي إلى منصة مُعدَّلة للاستدلال الفعال بالذكاء الاصطناعي على نطاق السحابة، كما يوفر هذا التحالف تقنيات ذكاء اصطناعي عالية الأداء، مع إمكانية نشرها بسهولة، وبتكلفة تسمح لجميع عملائنا بالاستفادة من أحدث ابتكارات النماذج».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yvjev3hx

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا