الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

هل تدخل وول ستريت عصر التداول بلا توقف؟

تدرس بورصة نيويورك (NYSE) تداول الأسهم على مدار 24 ساعة، بهدف عكس التجارية غير المنقطعة لأسواق العملات المشفرة.

أطلقت البورصة دراسة استقصائية لقياس مصلحة السوق وتحديد الضمانات لمثل هذا التوسع.

هذه المبادرة هي استجابة للاتجاه المتزايد لساعات التداول الممتدة على منصات مثل روبنهود والوسطاء التفاعليين، على الرغم من أن هذه المنصات تعمل حاليا مع قيود معينة.

يعد استكشاف بورصة نيويورك للتداول على مدار الساعة جزءا من تحول أكبر تسارع بسبب الوباء، مما زاد من مشاركة مستثمري التجزئة وتوقع الوصول المستمر إلى الأسواق.

يواجه الانتقال إلى نموذج تداول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع العديد من العقبات، بما في ذلك الحفاظ على السيولة والتخفيف من مخاطر التسوية.

في الوقت الحاضر، تقتصر الصفقات الليلية بشكل عام على أوامر الحد، والتي لا يتم تنفيذها إلا عند استيفاء شروط سعرية معينة.

  • ماذا عن الجرس؟

تشتهر بورصة نيويورك، التي تمتد جذورها إلى القرن الثامن عشر، في بداية ونهاية التداول اليومي باحتفالات قرع الجرس - على الرغم من ذلك، بسبب التجارة الإلكترونية، يحدث الشراء والبيع للعقود قبل الجرس الأول في الساعة 9:30 صباحا وبعد الجرس الثاني في الساعة 4 مساء بتوقت نيويورك.

  • منافسة شديدة

الشركة الناشئة، 24 Exchange، التي يدعمها مدير صندوق التحوط الملياردير ستيف كوهين، تريد أن تأخذ خطوة إلى الأمام كأول بورصة تسمح بالتداول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

ويسمح العديد من وسطاء التجزئة مثل روبنهود بالفعل للعملاء بالتداول ليلا ونهارا.

وكذلك الحال بالنسبة للعملات المشفرة التي لا تتوقف أبدا عن التداول. وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 24 إكتشينح، ديمتري غالين، لبلومبيرغ في عام : «يرغب أي شخص يريد تداول العملات المشفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في تداول أسهم أبل أو مايكروسوفت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع».

  • كل شيء تغير

أصبح التداول على مدار الساعة فكرة شائعة بعد أن انفجر الاهتمام بالعملات المشفرة ونما تداول التجزئة بشكل كبير خلال وباء كوفيد-19. كما ارتفع اهتمام المستثمرين المتزايد من آسيا وأوروبا بالأصول المالية الأمريكية في السنوات الأخيرة.

وقال براين هيندمان، الرئيس التنفيذي لشركة بلو أوشن، لصحيفة فاينانشال تايمز في ديسمبر، إن الجميع لديهم البنية التحتية والدعم للتعامل مع التداول بين عشية وضحاها الآن. وأضاف: «تغير العالم مع الوباء ومع تداول العملات المشفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.»

وتضمنت الأسئلة في استطلاع بورصة نيويورك ما إذا كان المشاركون يفضلون التداول بين على مدار الساعة سبعة أيام في الأسبوع، وكيف ينبغي حماية المستثمرين من تقلبات الأسعار وكذلك الآراء حول التوظيف في الجلسات الليلية، وفقا لصحيفة فايننشل تايمز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا