الارشيف / اقتصاد / وكالة سوا الاخبارية

نابلس - تنظيم ورشة توعوية للتعريف بالخدمات المالية الرقمية

نظمت سلطة النقد الفلسطينية بالتعاون مع ملتقى رجال الأعمال في نابلس ، ورشة عمل توعوية بحضور أعضاء الملتقى للتعريف بالخدمات المالية الرقمية والتشجيع على استخدامها في ضوء ما تتمتع به هذه الخدمات من سهولة وموثوقية وأمان مقارنة مع الدفع التقليدي بتداول الكاش.

وافتتح الورشة رئيس مجلس ملتقى رجال أعمال نابلس السيد عبد الرؤوف هواش ومدير دائرة الاستقرار المالي في سلطة النقد السيد إياد الزيتاوي، وحضرها عن سلطة النقد ممثلون عن قسم الشمول المالي ومنصة "منشأتي" والشركة الفلسطينية لخدمات الدفع الإلكتروني.

وقدّم الزيتاوي عرضا موجزاً، عن الأنظمة المالية الرقمية التي طورتها سلطة النقد وإتاحتها للاستخدام مؤخرا، والتي من أبرزها إطلاق منصة عرض وسداد الفواتير الوطني E-SADA، وأهمية تلك الأنظمة والوسائل في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لسلطة النقد في التحول الرقمي، وتعزيز الشمول المالي، مشيراً إلى أهمية تطوير تلك الأنظمة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها فلسطين، كما شمل العرض شروحات مفصلة لمبادرات سلطة النقد لتوفير التمويل منخفض التكلفة من خلال صندوق استدامة للعديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية والمشاريع التي تضررت من الأوضاع الاقتصادية الحالية وتقديم الدعم الفني والإسناد القانوني من خلال منصة منشأتي.

من جانبه أكد هواش على أهمية الشراكة مع سلطة النقد وتعزيز دعم القطاعات الاقتصادية وتمكينها من الوصول إلى مصادر التمويل والاستفادة من القروض المقدمة من صندوق استدامة.

وتناولت الورشة دور الخدمات المالية الرقمية في تلبية احتياجات الأفراد والشركات بوسائل تكنولوجية آمنة، وسهلة الوصول ومنخفضة التكلفة، وخفض مخاطر الاستخدام النقدي، كما تناولت الورشة الفرص التمويلية والتدريبية التي تتيحها سلطة النقد والجهاز المصرفي للمنشآت الاقتصادية لضمان استدامتها.

المصدر : وكالة سوا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة سوا الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة سوا الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا