الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

فعاليات «مُصنّعِين» تنجز 10 آلاف مقابلة فورية للكفاءات الإماراتية

أبوظبي: «الخليج»

اختتمت في أبوظبي فعاليات الدورة الثانية من معرض «مُصنّعِين» للوظائف في الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والذي استضافه مركز أبوظبي للطاقة في الفترة ما بين 21 إلى 23 إبريل، بتنظيم من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ووزارة الموارد البشرية والتوطين ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية (نافس) ومجموعة أدنوك.

شهد معرض «مُصنّعِين» للوظائف في الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الذي يعد أول معرض من نوعه يحصل فيه الإماراتيون على مقابلات فورية منتهية بالتوظيف، بحضور أكثر من 4200 من الشباب الإماراتيين من مختلف إمارات الدولة، وعقد أكثر من 10 آلاف مقابلة فورية في أكثر من 83 شركة ومؤسسة عاملة في قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة ، كما حصلت الكفاءات الإماراتية على العديد من فرص التوظيف المباشر في قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

الجدير بالذكر أن النسخة الثانية من المعرض وفرت أكثر من 800 فرصة عمل للإماراتيين منها نحو 150 وظيفة للمواطنين من أصحاب الهمم في الشركات الصناعية والتكنولوجية والخدمية في القطاع الخاص، لتمكينهم من إبراز مهاراتهم وقدراتهم، وتعزيز حضورهم في القطاع الصناعي والتكنولوجي.

  • تعزيز «اصنع في الإمارات»

أكد عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، أن المعرض، يتم تنظيمه انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وتحت مظلة «برنامج المحتوى الوطني» ويعزز بدوره مبادرة «اصنع في الإمارات»، ويتماشى مع المبادرات والمستهدفات الاستراتيجية للوزارة الداعمة لتنافسية القطاع الصناعي وتعزيز تنافسيته ونموه ومساهمته في التنويع الاقتصادي والتنمية الاقتصادية المستدامة، كما يمثل منصة متكاملة تجمع الشركاء الحكوميين والقطاع الخاص وجهات التدريب والباحثين عن عمل تحت سقف واحد، لتوفير الفرص المبنية على احتياجات ومتطلبات المصانع.

وقال: «استهدف المعرض هذا العام طرح أكثر من 800 وظيفة فورية خلال المعرض، إضافة إلى العديد من البرامج التدريبية المتنوعة التي ترتبط مباشرة بإجراء مقابلات فورية للباحثين عن عمل بما يساهم في تسهيل إجراءات التحاق الكفاءات الإماراتية بالوظائف الصناعية والخدمية، حيث تم خلال هذه المقابلات المواءمة بين متطلبات الشركات ومهارات الباحثين عن عمل».

  • تعاون مشترك

من جهته، أكد غنام بطي المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الوطنية (نافس) أن «المجلس وفي ضوء التوجيهات والدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، يولي ملف التوطين في القطاع الخاص أهمية استراتيجية، ونعمل بالتعاون مع شركائنا مثل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ووزارة الموارد البشرية والتوطين، ومجموعة أدنوك، على دعم هذه الجهود بتقديم الحوافز للشركات لتعزيز التوطين والمهارات لكفاءاتنا الوطنية».

وأضاف: «نتائج الدورة الثانية من معرض «مصنعين» تعكس حالة إيجابية مهمة، ليس في عدد الوظائف المطروحة والتي حصل عليها شبابنا فحسب، وإنما في أثرها الإيجابي في قناعات الجيل الجديد بمعارض التوظيف، في ظل ما قدمه (مصنعين) من فرص التعيين الفوري والتدريب المنتهي بالتوظيف، ومواءمة إمكانيات الشباب مع متطلبات الشركات الصناعية والخدمية».

ونوه بأن «الدورة الثانية من المعرض شهدت إقبالاً تجاوز 4200 مواطن مقارنة مع 3 آلاف في الدورة الماضية، كما أجرى المواطنون والمواطنات مقابلات وظيفية مباشرة مع ما يزيد على 80 شركة كبرى، وهو ما يعكس فعلياً حالة التكامل بين الشركاء وتسخير الإمكانات لزيادة فرص التحاق المواطنين بوظائف نوعية في القطاعِ الخاصِ، خاصة في المجالاتِ ذات القيمة المضافة، مثل قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة».

  • فرص واعدة

وقال ياسر سعيد المزروعي، الرئيس التنفيذي لدائرة الموارد البشرية والدعم المؤسسي والتجاري في «أدنوك»: «نجحت النسخة الثانية من معرض «مصنعين» في تقديم فرص عمل واعدة ومجالات تدريب متعددة مقرونة بالتوظيف في القطاع الخاص للإماراتيين من أصحاب الكفاءات الباحثين عن عمل. ومن خلال برنامج أدنوك لتعزيز المحتوى الوطني، فإننا نؤكد التزامنا الراسخ بإعطاء الأولوية لتطوير قدرات ومهارات المواهب الوطنية وتمكينهم من بناء مسار مهني ناجح، والمساهمة بشكل فعال في دفع عجلة النمو والتنويع الاقتصادي، وتحقيق مستقبل منخفض الكربون، وخلق قيمة مستدامة لدولة الإمارات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا