الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

قال وقلت


قال: اليوم الأربعاء ماذا يعني لك ؟
قلت: بداية يوم الأربعاء مشتق من الرقم أربعة أي أنه اليوم الرابع من أيام الأسبوع، أما اليوم الأربعاء فهو يعني الكثير لأهالي الأحساء فسوف يشرف أمير الشرقية المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف وبحضور محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال، حفل افتتاح تطوير وتوسعة مطار الأحساء الدولي، وهذا يعني الكثير لأهمية الحدث، فتطوير المطار مطلب هام وتحقق في هذا العهد المتميز !
قال: ما هو الشيء الذي حققته وتفخر به بعد السبعين؟
قلت: نجحت عملية «الدسك» والماء الأبيض ولله الحمد، وبفضل الله وعدم الكسل أواصل العمل لممارسة هواياتي كما كنت في البدايات والله الموفق !
قال: ماذا كتب الكاتب المعروف أيرل ولسون في عبارة الإهداء التي صدر بها كتابه..؟
قلت: إلى السيدة المدهشة التي تطهي طعامي وترفو جواربي وتربي أطفالي إلى حماتي !
قال: ماذا قالت السيدة شيلا رايان التي ربحت الجائزة الأولى في يناصيب ولاية فلوريدا الأمريكية قبل عقود؟
قلت: قالت مبتسمة وهي تتأمل عشرات المصورين والصحفيين: أنا من الطبقة الوسطى وهي الطبقة المحتاجة للمال بصورة دائمة وجاء فوزي ليحقق لي ذلك!
قال: ماذا تعني لك الحياة؟
قلت: الحياة لكل إنسان أشبه ما تكون بلوحة يرسمها كل يوم دون أن يستخدم الممحاة أو إزالة ما يحدث فيها من أشياء لا تعجبه ولكن ما يحدث فيها فهو من إرادة الله - سبحانه وتعالى - !
قال: ما سبب نجاح البعض في مختلف أعمالهم؟
قلت: كثير من الناجحين في بلادنا والعالم، نجحوا بسبب كونهم يحبون عملهم ويخلصون له، بل يستمتعون به حتى لو كان عملا بسيطا، وكم رجل أعمال بات مليونيرا يشار له بالبنان وهو بدأ من الصفر، بفضل هذا الحب والإخلاص إضافة إلى شيء من الحظ !
قال: هل تذكر حادثة طريفة حدثت وأنت طالب في الابتدائية ؟
قلت: نعم أذكر أن أن مدرس الدين سألنا جميعا من أراد دخول الجنة فليرفع أصبعه، ماعدا طالبا واحدا، فسأله الأستاذ: ألا تريد دخول الجنة، فرد قائلا طبعا أريد، لكني لست مستعجلا، دعني أكبر واشتغل وأتزوج مثل أبوي وجدي وكل الناس!
@Almaghlouth_A

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا