الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«دويتشه بنك» يتجاوز توقعات الأرباح في الربع الأول

عادي

وسط انتعاش الصيرفة الاستثمارية

25 أبريل 2024

12:18 مساء

قراءة دقيقتين

«دويتشه بنك» يتجاوز توقعات الأرباح في الربع الأول

«دويتشه بنك» يتجاوز توقعات الأرباح في الربع الأول

أعلنت مجموعة دويتشه بنك، الخميس عن زيادة بنسبة 10% في أرباح الربع الأول، متجاوزاً التوقعات وسط انتعاش مستمر في وحدته المصرفية الاستثمارية.
وبلغ صافي العائد للمساهمين 1.275 مليار يورو (1.365 مليار دولار) لذات الفترة، متجاوزا أيضاً توقعات المحللين الإجمالية البالغة 1.23 مليار يورو، وفقا لبيانات «مجموعة بورصة لندن».
وأشار البنك إلى أنه أعلى ربح لربع أول منذ عام 2013 كما أنه يمثل الربح الفصلي الخامس عشر على التوالي للبنك.
وارتفعت إيرادات المجموعة بنسبة 1% على أساس سنوي إلى 7.8 مليار يورو، وهو ما أرجعه البنك إلى النمو في دخل العمولات والرسوم، إلى جانب قوة الدخل الثابت والعملات.
وتعد الإيرادات أيضاً متجاوزة توقعات المحللين البالغة 7.73 مليار يورو.
وارتفعت إيرادات هذا البنك الاستثماري بنسبة 13% إلى 3 مليارات يورو، عقب انخفاض بنسبة 9% خلال عام بأكمله أدى إلى انخفاض إجمالي الأرباح.
وهذا الأداء أعاد مكانة هذا القسم باعتباره الوحدة الأعلى ربحاً في دويتشه بنك من حيث النمو في إيرادات التمويل وتداول الائتمان.
ومما يشار اليه من نتائج الربع الأول هو تحقيق صافي تدفقات داخلة بقيمة 19 مليار يورو عبر أقسام البنك الخاص وإدارة الأصول.
وانخفض مخصص خسائر الائتمان إلى 439 مليون يورو، من 488 مليوناً في الربع الرابع من عام 2023.
وبلغت نسبة رأس المال من المستوى الأول للأسهم العادية،وهو مقياس لملاءة البنوك، 13.4% مقارنة بـ 13.6% بذات الفترة من العام الماضي.
وكان البنك، وهو أكبر مقرض في ألمانيا، قد أعلن أرباحا صافية قدرها 1.3 مليار يورو في الربع السابق و1.16 مليار يورو في الربع الأول من العام الماضي.
وفي عام 2023 أعلن أنه سيخفض 3500 وظيفة خلال السنوات المقبلة، حيث يستهدف 2.5 مليار يورو في الكفاءة التشغيلية لتعزيز الربحية وزيادة عوائد المساهمين. (وكالات)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4je58mb4

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا