الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

طاقة دبي الفندقية تتجاوز لندن ونيويورك وبانكوك

عادي

21 % نمو مساحة «سوق السفر»

25 أبريل 2024

13:28 مساء

قراءة دقيقتين

طاقة دبي الفندقية تتجاوز لندن ونيويورك وبانكوك

طاقة دبي الفندقية تتجاوز لندن ونيويورك وبانكوك

طاقة دبي الفندقية تتجاوز لندن ونيويورك وبانكوك

طاقة دبي الفندقية تتجاوز لندن ونيويورك وبانكوك

دبي: «الخليج»
تتصدر دبي أسواق الضيافة الإقليمية مع توقعات قوية لعام 2024، حيث توفر الإمارة الآن غرفاً فندقية أكثر من العواصم العالمية الكبرى مثل: لندن ونيويورك وبانكوك، واعتباراً من هذا الشهر تبلغ سعة الغرف الفندقية في دبي أكثر من 150 ألف غرفة وفقاً لشركة «ديلويت».
وتظهر آخر البيانات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، أن المدينة استقبلت 17.15 مليون زائر خلال عام ، مع زيادة متوسط مدة الإقامة أيضاً، ووفقاً لشركة ديلويت فقد بلغ معدل الإشغال ذروته بنسبة 88% في شهر فبراير.
وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط الذي تنطلق فعاليات النسخ الـ 31 خلال الفترة من 6 إلى9 مايو المقبل في مركز دبي التجاري العالمي: «مع استمرار تطور مشهد الضيافة في دول مجلس التعاون الخليجي، ترسم البيانات صورة مقنعة للنمو والفرص. وسيضم معرض سوق السفر العربي 2024 مجموعة واسعة من كبرى العلامات التجارية للضيافة من جميع أنحاء العالم، ويسعدنا أن نعلن أن هناك زيادة بنسبة 21% في مساحة المعرض المخصصة للعلامات التجارية الفندقية هذا العام، مما يدل على الاهتمام والطلب القوي».
وأضافت كورتيس أن عدد العلامات التجارية للضيافة المعروضة في سوق السفر العربي قد ارتفع بنسبة 12% مع نخبة من أبرز العلامات التجارية العالمية والإقليمية المعروفة، لذا يعد المعرض بتجربة ثرية لجميع الحضور من خلال مشاركة العلامات التجارية العالمية في جميع فئات المنتجات الفاخرة والمتوسطة والعليا.
وستشارك العديد من العلامات التجارية الفندقية الأوروبية الجديدة للمرة الأولى في سوق السفر العربي مثل: إثنو بيليك في تركيا ومنتجع بوف الطبي في ألمانيا، كما ستمثل الرحلات الأوروبية المتخصصة في الجولات السياحية والطائرات الخاصة أول ظهور لها في الحدث، حيث تم تسجيل ارتفاع ملحوظ في مشاركة العارضين من إيطاليا وتركيا، ما يعكس الاهتمام المتزايد من هذه المناطق بالوصول إلى سوق المربحة في الشرق الأوسط».
وتشير آخر البيانات الصادرة عن شركات الأبحاث العالمية إلى مستقبل مشرق لقطاع الضيافة في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تظهر الرؤى الصادرة عن شركتي ديلويت و إس تي آر نمواً مستداماً، حيث لا تزال السياحة تمثل أولوية رئيسية للحكومات الإقليمية.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/45tfaaje

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا