الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«أبوظبي للتنمية» يشارك في مؤتمر الأعمال الإنسانية الآسيوية 2024

عادي

25 أبريل 2024

18:25 مساء

قراءة دقيقتين

«أبوظبي للتنمية» يشارك في مؤتمر الأعمال الإنسانية الآسيوية 2024

«أبوظبي للتنمية» يشارك في مؤتمر الأعمال الإنسانية الآسيوية 2024

أبوظبي: «الخليج»
شارك صندوق أبوظبي للتنمية في المؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية 2024، الذي استضافته أبوظبي خلال الفترة من 23 إلى 25 إبريل الحالي، وضم المؤتمر الذي عقد للمرة الأولى في منطقة غرب آسيا، أكثر من 1500 من قادة الاستثمارات الاجتماعية من مختلف أنحاء العالم تحت شعار «آسيا واحدة، مستقبل واحد».
تركزت أعمال المؤتمر على مناقشة عدة محاور رئيسية من أبرزها، استقطاب التمويلات اللازمة لتسريع وتيرة التنمية، وإيجاد حلول مبتكرة لتخفيف التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تواجه الدول النامية، إلى جانب تبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات، وتسخير الجهود المشتركة لبناء مستقبل مستدام وأكثر ازدهاراً لشعوب العالم.
وبهذه المناسبة، قال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: «يعد المؤتمر حدثاً مهماً يعكس ترسيخ مكانة أبوظبي وجهة عالمية رائدة في معالجة القضايا الإنسانية الدولية، وقدرتها على توحيد الجهود المشتركة التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية الشاملة، مشيراً إلى أن دولة العربية المتحدة تمتلك سجلاً حافلاً في مجال استدامة العمل التنموي والإنساني، ويجسد استضافة المؤتمر العالمي حرصها والتزامها على تسخير كافة الإمكانيات التي تدعم استشراف المستقبل لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بجودة حياة المجتمعات».
وأشار السويدي إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية ساهم منذ أكثر من خمسة عقود في تحقيق الأثر الاقتصادي والاجتماعي المستدام للدول النامية من خلال تنفيذ وتطوير المشاريع الاستراتيجية في القطاعات الحيوية، كالبنية التحتية، النظيفة، الزراعة والمياه، إلى جانب خدمات الرعاية الصحية والتعليمية، التي تسهم في نهضة المجتمعات وازدهارها.
واستضاف المؤتمر مجموعة من الخبراء والشخصيات البارزة التي قدمت إسهامات كبيرة في مجالات التنمية العالمية، والاستثمارات ذات الأثر الاجتماعي، وأصحاب الأعمال الخيرية والإنسانية وصُنّاع القرار والقادة الحكوميين من مختلف الدول.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4anttbwv

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا