الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

.. استلام 750 ألف طن قمح محلي من الموردين والمستهدف 3.5 مليون طن

عادي

28 أبريل 2024

17:38 مساء

قراءة دقيقتين

المصيلحي مترئساً اجتماع اللجنة العليا للقمح

المصيلحي مترئساً اجتماع اللجنة العليا للقمح

القاهرة: «الخليج»
أعلن الدكتور علي المصيلحي، والتجارة الداخلية المصري استلام 750 ألف طن قمح محلي من الموردين خلال الأسبوعين الماضين، موضحاً أنه من المستهدف استلام 3.5 مليون طن هذا العام.
وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال ترؤوسه اجتماع اللجنة العليا للقمح، أنه يوجد كامل مع لسداد مستحقات الموردين، خلال 48 ساعة، إضافة إلى دراسة صرف حوافز للتجار والموردين، الذين يقومون بنقل الأقماح لنقاط الاستقبال من مسافات بعيدة.
وأشار الوزير، إلى أنه يتم فتح نقاط الاستلام يومياً، نظراً للإقبال الكبير على توريد القمح، كما سيتم فتحها خلال الإجازات الرسمية، ومنها أعياد القيامة المجيدة، وعيد العمال، وشم النسيم.
وصرح المتحدث الرسمي للوزارة، أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية بأن غرفة عمليات متابعة توريد الأقماح لم تتلق حتى الآن أي شكاوى من أي مورد أو مزارع، مؤكداً أن لجان استلام الأقماح تقدم كافة التسهيلات اللازمة لموردي ومزارعي القمح في نقاط الاستلام.
وأكد المتحدث الرسمي أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع لحظياً عمليات توريد الأقماح المحلية ويتلقى تقارير على مدار الساعة من الجهات المعنية بنسب التوريد وتسديد مستحقات المزارعين والموردين.
وأشار المتحدث الرسمي أن الوزارة استعدت لهذا الموسم بنقاط استقبال كثيرة متنوعة ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون الترابية بطاقة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن قمح.
حضر الاجتماع، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، والشركة العامة للصوامع، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومباحث التموين، وممثل ، والبنك الزراعي المصري، ورئيس غرفة صناعة الحبوب.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4fk3tujt

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا