الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«إتش إس بي سي» يتفوق على التوقعات بإيرادات 20.8 مليار دولار

عادي

الرئيس التنفيذي يعتزم التنحي بعد 5 سنوات من قيادة البنك

30 أبريل 2024

10:40 صباحا

قراءة دقيقتين

نويل كوين

تغلب بنك «إتش إس بي سي» HSBC على توقعات السوق في أرباح قوية للربع الأول، وأعلن عن استقالة مفاجئة للرئيس التنفيذي للمجموعة نويل كوين.
وبلغت الإيرادات 20.8 مليار دولار، بزيادة 3% عن نفس الفترة من العام الماضي ومقارنة بمتوسط ​​توقعات LSEG بحوالي 16.94 مليار دولار.
وبلغت الأرباح قبل خصم الضرائب في الفترة من يناير إلى مارس 12.65 مليار دولار، بانخفاض حوالي 2% عن العام الماضي عندما بلغت الأرباح قبل الضرائب 12.89 مليار دولار. ومع ذلك، تجاوز هذا الرقم تقديرات 12.61 مليار دولار في توقعات المحللين التي جمعها البنك.
وانخفضت الأرباح بعد الدخل الضريبي إلى 10.84 مليار دولار – أي أقل من 11.03 مليار دولار التي شوهدت في الربع الأول من عام .
إلى ذلك، وافق «إتش إس بي سي»، أكبر بنك في أوروبا من حيث الأصول، على توزيع أرباح مرحلية أولى بقيمة 10 سنتات للسهم الواحد، بالإضافة إلى توزيع أرباح خاصة بقيمة 21 سنتًا للسهم الواحد، وذلك بعد الانتهاء من بيع أعماله المصرفية في كندا.
تنحي نويل كوين
وعلى صعيد مواز، وفي خطوة غير متوقعة، يعتزم نويل كوين الرئيس التنفيذي للبنك التنحي عن منصبه بعد خمس سنوات من تولي قيادة أكبر مصرف أوروبي.
وأعلن البنك البريطاني أن كوين الذي قضى معظم حياته المهنية في «إتش إس بي سي» أخطر مجلس الإدارة بخطته للتنحي عن منصبه.
وقال كوين البالغ 62 عاما: «بعد خمس سنوات من تولي المنصب، فإن هذا هو الوقت المناسب لتحقيق توازن أفضل بين حياتي الشخصية والعملية.»
وبدأ البنك في دراسة المرشحين لخلافة كوين في المنصب سواء من داخل البنك أو خارجه، وسيظل كوين الرئيس التنفيذي للمجموعة أثناء عملية البحث.
وأوضح البنك أن كوين وافق على البقاء في منصبه حتى نهاية فترة الإشعار البالغة مدتها 12 شهرا، والتي تنتهي في أبريل 2025، من أجل دعم عملية الانتقال. (وكالات)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5d4nyj5a

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا