اقتصاد / صحيفة الخليج

البيتكوين عند أدنى مستوى في شهرين

انخفضت عملة البيتكوين إلى أدنى مستوى منذ أكثر من شهرين في بداية شهر مايو، الأربعاء، حيث يراقب المستثمرون قرار سعر الفائدة الذي سيصدر عن «الاحتياطي الفيدرالي».

وانخفضت العملة المشفرة بما يصل إلى 7% إلى 56526 دولاراً، وهو أدنى مستوى لها منذ 27 فبراير، وفقاً لموقع «كوين ماتركس». قبل أن تقلص خسائرها إلى 6.24% وصولاً إلى 57413.94 دولار.

ويتم تداول عملة البيتكوين في نطاق ضيق، مع وجود المحفزات الرئيسية للعملة المشفرة، والصناديق المتداولة في البورصة الأمريكية والتخفيض إلى النصف. وتراجعت العملة من أعلى مستوياتها على الإطلاق في شهر مارس هذا الأسبوع وسط معنويات واسعة النطاق للعزوف عن المخاطرة. وانخفضت بنسبة 10% تقريباً خلال الأسبوع وسجلت أسوأ أداء شهري في إبريل منذ نوفمبر 2022.

ويركز المستثمرون على قرار سعر الفائدة الذي سيصدر عن الاحتياطي الفيدرالي، والذي سيختتم اجتماع السياسة الذي يستمر يومين بعد ظهر الأربعاء. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة ثابتة، وفقاً لبيانات تسعير العقود الآجلة للأموال الفيدرالية. ويبحث المستثمرون عن أدلة من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول حول ما يجب أن يحدث قبل أن تنخفض أسعار الفائدة.

وقال جيف كندريك، رئيس أبحاث الأصول الرقمية في بنك ستاندرد تشارترد، في مذكرة الأربعاء: «لقد تدهورت الخلفية الكلية الأوسع للأصول مثل العملات المشفرة التي تزدهر بالسيولة. لقد تدهورت إجراءات السيولة الأوسع نطاقاً في الولايات المتحدة بسرعة منذ منتصف إبريل/ نيسان».

وأضاف: «في ظل بيانات التضخم القوية في الولايات المتحدة وانخفاض احتمال أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن (السيولة) مهمة في الوقت الحالي».

وأشار كندريك أيضاً إلى خمسة أيام متتالية من التدفقات الخارجة من صناديق بيتكوين المتداولة في الولايات المتحدة ورد فعل «ضعيف» على إطلاق صناديق بيتكوين المتداولة في هونج كونج هذا الأسبوع. ويأتي الانخفاض في عملة البيتكوين أيضاً بعد يوم من الحكم على الرئيس التنفيذي السابق لمنصة باينانس تشانغبينغ تشاو، بالسجن لمدة أربعة أشهر بتهمة غسل الأموال.

ويتوقع مستثمرو البيتكوين انتعاشاً قوياً في العملة المشفرة في وقت لاحق من هذا العام، لكنهم يقولون إن سعرها قد يستمر في الانخفاض خلال الأسابيع القليلة المقبلة نظراً للضغوط الكلية والجيوسياسية. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا