اقتصاد / صحيفة اليوم

استمرار خفض لإنتاج النفط يدفع الاقتصاد إلى الانكماش 1.8%

كشفت هيئة الإحصاء، أن استمرار خفض السعودية لإنتاجها من النفط خلال الفترة الماضية -انطلاقا من مسؤولياتها الدولية في دعم توازن واستقرار سوق النفط العالمي- أسهم في انخفاض الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة بنسبة 1.8% خلال الربع الأول من 2024.
وأضافت أن الأنشطة غير النفطية حققت نموا إيجابيا بنسبة 2.8% في الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالربع المماثل من عام .

نقاط البيع والسحوبات النقدية

سجلت قيمة عمليات نقاط البيع والسحوبات النقدية نمواً بنحو 9.8%؜ خلال الربع الأول 2024م داعمتا بذلك النمو في الاستهلاك الخاص والأنشطة غير النفطية.
وتشير التقديرات إلى استمرار نمو مساهمة الأنشطة غير النفطية لتصل إلى مستوى قياسي جديد عند 51% من الناتج المحلي الاجمالي الحقيقي.

معدلات نمو إيجابية

واستمرت الأنشطة الحكومية بتحقيق معدلات نمو إيجابية عند 2.0% مدفوعة بالنمو الكبير في الإنفاق الحكومي، حيث يتوقع استمرار مساهمة الإنفاق التحولي في دفع النمو والتنوع الاقتصادي في الأنشطة غير النفطية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا