اقتصاد / صحيفة الخليج

زيادة مفاجئة في المخزونات تهوي بالنفط دون 80 دولاراً

عادي

1 مايو 2024

23:03 مساء

قراءة دقيقة واحدة

انخفضت أسعار النفط بأكثر من 3%، الأربعاء لتسجل أدنى مستوى منذ سبعة أسابيع بسبب زيادة مفاجئة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة، وتأثير احتمال الاتفاق على وقف لإطلاق النار في الشرق الأوسط واستمرار التضخم على الوتيرة المتوقعة لخفض أسعار الفائدة ونمو الطلب على النفط.
وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 2.83 دولار أو 3.28 بالمئة إلى 83.50 دولار للبرميل، وتراجعت أيضا العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.84 دولار أو 3.47 بالمئة إلى 79.09 دولار للبرميل.
ويضع ذلك الخامين القياسيين في طريقهما إلى الإغلاق عند أدنى مستوياتهما منذ 13 مارس /آذار ويدفعهما أيضا إلى موجة بيع لأول مرة منذ ديسمبر/ كانون الأول .
وذكرت إدارة معلومات الأمريكية أن شركات الطاقة زادت مخزوناتها من الخام على نحو مفاجئ 7.3 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 26 أبريل/ نيسان.
ويأتي ذلك مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بانخفاض المخزونات 1.1 مليون برميل ومع زيادة مقدارها 4.9 مليون برميل وردت في بيانات من معهد البترول الأمريكي.
وتزايدت توقعات اقتراب إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس عقب تجدد المساعي بقيادة ، وعلى الرغم من تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمضي قدما في هجوم مزمع على رفح.
(رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/7mf5z5zb

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا