اقتصاد / صحيفة الخليج

أرباح ميرسك تهوي في أزمة البحر الأحمر

عادي

2 مايو 2024

11:28 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

أرباح ميرسك تهوي في أزمة البحر الأحمر

سجلت مجموعة الشحن الشحن الدنماركية العملاقة مولر-ميرسك انخفاضا كبيرا في صافي أرباح الربع الأول بعد هجمات على الطريق البحري الحيوي للبحر الأحمر.
وأعلنت شركة ميرسك عن تحقيق أرباح صافية قدرها 177 مليون دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، بانخفاض حاد عن نفس الفترة من العام الماضي، ولكنها جاءت أعلى من التوقعات.
وقال فينسنت كليرك، الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان: «الظروف في البحر الأحمر لا تزال راسخة.. هذا لم يدعم التعافي في الربع الأول مقارنة بالربع السابق فحسب، بل قدم أيضا توقعات أفضل للأرباع المقبلة، حيث نتوقع الآن أن تظل هذه الظروف معنا معظم العام».
ورفعت الشركة الحد الأدنى لنطاق التوجيه الاسترشادي لأرباح العام بأكمله.
وقالت ميرسك إنها تتوقع الآن أن تتراوح الأرباح الأساسية قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء (EBITDA) هذا العام بين 4 مليارات دولار و6 مليارات دولار، مقارنة بتوجيهاتها السابقة التي تتراوح بين مليار و6 مليارات دولار.
وانخفضت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 1.59 مليار دولار في الربع من 3.97 مليار دولار في العام السابق، متجاوزة توقعات المحللين البالغة 1.46 مليار دولار في استطلاع أجرته LSEG. (وكالات)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/y9su7etj

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا