اقتصاد / الصباح العربي

بنك الاستثمار الأوروبي يوفر45 مليون يورو لألمانيا لتوفير التدفئة والكهرباءاليوم الخميس، 2 مايو 2024 07:10 مـ   منذ 26 دقيقة

أعلن بنك الاستثمار الأوروبي اليوم الخميس، تقديم قدره 45 مليون يورو لمشروع الحرارية الأرضية (إحدى مصادر الطاقة المتجددة) في ولاية بافاريا الألمانية ; في خطوة ترمي إلى الاستفادة من جيوب المياه الساخنة أو البخار الموجودة تحت القشرة الأرضية كبديل ميسور التكلفة ومستدام عن الوقود التقليدي.

وذكر بيان صادر عن بنك الاستثمار الأوروبي; أن المشروع يعد الأول الذي يأتي في نطاق تجاري بدعم إضافي من منحة قدرها 91.6 مليون يورو، من صندوق الابتكار في الاتحاد الأوروبي، وتشترك جهات يابانية مانحة للمشروع بينما يبلغ إجمالي الدعم المشترك 130 مليون يورو.

وتوقع البنك أن يصل إجمالي استثمارات المشروع 350 مليون يورو لتوفير التدفئة والكهرباء للأسر والشركات، ويبدأ الإنتاج في عام 2026.

وقال نيكولا بير نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي الذي يشرف على التمويل في ألمانيا: "بالإضافة إلى الرياح والطاقة الشمسية، توفر الحرارة الأرضية مصدرا طبيعيا وثابتا وموثوقا للطاقة المتجددة النظيفة لذلك ندعم الانتقال إلى نظام طاقة محايد للكربون في ألمانيا كي تساعد البلاد من خفض الاعتماد على الوقود التقليدي، وزيادة أمن الطاقة للأشخاص والشركات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا