اقتصاد / صحيفة الخليج

قطاع الألعاب الإلكترونية يوفر 30 ألف فرصة عمل جديدة

دبي:«الخليج»
اختتم مؤتمر «جيمنج ماترز دبي» دورته الأولى التي أقيمت في متحف المستقبل بدبي، والذي يعد أحد فعاليات الدورة الـ 3 لـ«مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية»، بحضور قادة الصناعة العالميين وكبار المسؤولين الحكوميين للمرة الأولى بهدف استكشاف الفرص في صناعة الألعاب.
وتعد هذه الفعالية الأحدث بعد إعلان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، عن إطلاق «برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033»، والذي تشرف عليه المؤسسة، ويهدف إلى جعل دبي ضمن أفضل 10 مراكز عالمية لقطاع الألعاب الإلكترونية وتوفير 30 ألف فرصة عمل جديدة في هذا القطاع. 
وجرى استضافة مؤتمر «جيمنج ماترز دبي» من قبل  Branded، الشركة الحائزة على عدة جوائز في مجال إنتاج محتوى الفعاليات والوسائط المتعددة، وذلك بالشراكة مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية ومتحف المستقبل، حيث جمع المؤتمر ما يزيد على 250 من القادة والخبراء والمبدعين في صناعة الألعاب من مختلف أنحاء العالم. 
وناقشت الجلسات استكشاف الفرص الهائلة للاستفادة من مكانة دبي كوجهة عالمية لصناعة الألعاب وتأسيس شركاتهم فيها.
ويعد المؤتمر واحداً من أبرز الفعاليات التي أُقيمت في إطار مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2024 الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بهدف دعم طموحات دبي، كما يسهم المهرجان في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33.
واستعرض ممثلو الجهات الحكومية، بما فيها دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومؤسسة دبي للمستقبل وصندوق حي دبي للمستقبل، الاستراتيجيات المتطورة إلى جانب أحدث التوجهات والابتكارات التكنولوجية التي تشكل صناعة الألعاب.
وشملت قائمة المتحدثين محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، والدكتور عبد الرحمن المعيني، الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية بوزارة الاقتصاد، وعبدالعزيز الجزيري، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، وفيصل كاظم، مدير برنامج دبي للألعاب الإلكترونية والذي تشرف عليه مؤسسة دبي للمستقبل.
وتناولت الجلسات عدداً من المواضيع الرئيسية في صناعة الألعاب بما في ذلك الأنشطة التجارية الخاصة بالألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحقيق التقارب بين الألعاب والرياضات الإلكترونية والرياضة التقليدية.
وقال الدكتور عبد الرحمن المعيني، الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية بوزارة الاقتصاد: «تتماشى فعاليات المؤتمر مع الاستراتيجيات الوطنية الداعمة للصناعات الإبداعية ومستويات الابتكار المطلوبة لتطوير البروتوكولات والقوانين اللازمة لمساعدة الشركات العاملة في قطاع الألعاب على تحقيق النمو داخل دولة ».
واستعرض عبد العزيز الجزيري، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أبرز الأهداف المستقبلية لـ «برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033» والذي يهدف لتعزيز مكانة دبي لتصبح مركزاً عالمياً لصناعة الألعاب، وكشف عن مجموعة من المبادرات والشراكات والاستثمارات التي تشكل منظومة صناعة الألعاب في المدينة.
وسلط فيصل كاظم مدير برنامج دبي للألعاب الإلكترونية الضوء على الدور الذي سيلعبه برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033 في دعم وتطوير المنظومة الرقمية في دبي، واستقطاب وتطوير المواهب، وتعزيز مساهمة قطاع الألعاب الإلكترونية في نمو الاقتصاد الرقمي والناتج الإجمالي المحلي لإمارة دبي لنحو مليار دولار بحلول عام 2033.
وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «قدم المؤتمر فرصةً مميزةً للتباحث وتبادل الآراء الهادفة لتعزيز الابتكار وتسليط الضوء على أهمية الألعاب والتطور الرقمي للمدينة لقد كان المؤتمر إضافة مميزة لفعاليات مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية ومنصة مثالية لدعم اللاعبين وهذه الصناعة داخل دبي ودول مجلس التعاون الخليجي وخارجها».
ومن جهته، قال جاسبر دونات، الرئيس التنفيذي لشركة Branded: يعقد «جيمنج ماترز» للمرة الأولى في دبي، التي تتميز بالابتكار والأفكار الإبداعية والتميز، ما سهل على ضيوف المعرض استكشاف قوة وتأثير صناعة الألعاب والفرص التي تحملها هذه الصناعة.
واستضاف مؤتمر جيمنج ماترز دبي فعالية جيمنج ماترز أكاديمي  كمنتدى عام ومجاني يتيح للاعبين وقادة الصناعة المستقبليين فرصة تطوير مهاراتهم من خلال الإرشاد والتدريب وتبادل المعرفة مع قادة صناعة الألعاب العالميين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا