اقتصاد / صحيفة الخليج

الأسهم الأوروبية تصعد بقيادة قطاع وتجدد آمال خفض الفائدة

عادي

6 مايو 2024

14:17 مساء

قراءة دقيقة واحدة

متعاملون في بورصة فرانكفورت، ألمانيا (رويترز)

ارتفعت الأسهم الأوروبية، الاثنين، مع عودة التفاؤل بين المستثمرين إزاء خفض أسعار الفائدة عالمياً، في حين قفز سهم شركة التكنولوجيا الهندسية الإسبانية «إندرا» بعد تحقيق أرباح قوية في الربع الأول.
وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2%، بقيادة أسهم قطاع التي ارتفعت وسط زيادة أسعار النفط بعد أن رفعت أسعار بيع الخام ليونيو حزيران لمعظم المناطق وفي ظل احتمالات ضئيلة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.
وأسواق الأسهم مغلقة في بالتزامن مع عطلة للبنوك.
وقفز سهم إندرا 8.5% بعد ارتفاع صافي أرباح الشركة في الربع الأول بنحو 40%، مدعومة بطلبيات قوية على تكنولوجيا الدفاعات الجوية عززتها التوترات العالمية.
وربح سهم شركة تكنولوجيا المعلومات الفرنسية أتوس المثقلة بالديون أربعة بالمئة بعد الإعلان عن أربعة متميزة من مستثمرين لإعادة هيكلة الديون وضخ أموال في الشركة.
وهبط سهم شركة البريد الهولندية (بوست إن.إل) بنحو 3.5%، بعد خسارة أكبر من المتوقع في الربع الأول، كما تراجع سهم شركة الخدمات اللوجستية الألمانية العملاقة (دويتشه بوست إيه.جي) بما يقترب من 4%.
وأظهر تقرير إعلامي أن كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي فيليب لاين أشار إلى وجود مبرر أقوى لخفض أسعار الفائدة في يونيو حزيران تراجع وتيرة التضخم في قطاع الخدمات، في حين جدد تقرير الوظائف في الولايات المتحدة الذي صدر يوم الجمعة وجاء أضعف من المتوقع الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض على الأرجح أسعار الفائدة هذا العام. (رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/f49ra8ny

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا