اقتصاد / صحيفة الخليج

معرض «ووركسبيس» ينطلق بالتزامن مع «إندكس» في دبي 4 -6 يونيو

دبي: «الخليج»

كشفت دي إم جي إيفنتس عن تأكيد عدد كبير من الجهات العالمية العارضة مشاركتها في الدورة المقبلة من معرض ومؤتمر إندكس، الملتقى الأبرز لقطاعي التصميم الداخلي والتجهيزات، التي تقام بين 4 و6 يونيو في مركز دبي التجاري العالمي. وتضم قائمة الدول المشاركة 37 دولة من مختلف أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأوقيانوسيا والشرق الأوسط.

ونظراً لاستحواذ قطاع المفروشات على ثلث الاستهلاك العالمي من الماء والطاقة والمواد الخام، يسعى معرض إندكس 2024 إلى تسليط الضوء على التوجهات المتسارعة في قطاع التصميم الداخلي، بما في ذلك مبادرات الاستدامة والعافية والتكامل التكنولوجي. وتظهر أحدث تقارير السوق العالمية الصادرة عن معرض إندكس أن 98.5% من الشركات تعتبر الاستدامة عاملاً مهماً في تحديد مصادر المنتجات، وأن 76% منها تلتزم بالحصول على كميات محددة منها من مصادر مستدامة.

وقالت إيلين أوكونيل، نائبة رئيس التصميم والضيافة في دي إم جي إيفنتس: «تسلط الدورة الحالية الضوء على مواضيع الاستدامة والتكنولوجيا والعافية، حيث يشهد قطاع التصميم الداخلي تغييرات متسارعة مع تركيز متزايد من الشركات على تلك المواضيع باعتبارها عوامل مهمة في تعزيز النمو والابتكار. ونثق بأن المعرض سيواصل دوره الرائد في رسم ملامح القطاع، حيث أثبت دائماً أنه الفعالية الأبرز والأهم فيه. كما نعتقد بأن التكامل التكنولوجي يمثل حافزاً قوياً لتعزيز التحول في القطاع، ويمكن من خلال اعتماده توفير تصاميم جميلة ومستدامة ومسؤولة في المستقبل».

ويتمحور المعرض حول 11 قطاعاً تشمل الأثاث، والإكسسوارات والديكور، والمطابخ والحمامات، والأقمشة والمفروشات، وحلول الإضاءة وأتمتة المنازل، والتصميم والتجهيزات الداخلي، والفنون، والهياكل المعيارية، والمستلزمات المعمارية، والأرضيات والأسطح، وغرف النوم.

ويُقام على هامش المعرض مؤتمران رئيسيان يتمحوران حول مواضيع الاستدامة والتكنولوجيا والعافية، وهما محادثات إندكس للتصميم وقمة الأقمشة والمفروشات، بمشاركة أكثر من 100 الجهات الرائدة في القطاع ورواد أحدث الصيحات.

ويستضيف المعرض ما يزيد على 400 جهة عارضة، بما يشمل مجموعة من أبرز الشركات في القطاع، مثل غوتييه وإيليت ستون ولين روزيت ومينوتي وبريتز وساني بيكس وبلومر وصنكوست، إلى جانب عدد من الشركات الجديدة التي تحمل رؤى مبتكرة وتعمل على رسم ملامح جديدة للقطاع.

وتتطلع مجموعة جيبرت، إحدى الجهات الراعية لمحادثات إندكس للتصميم، إلى تسليط الضوء خلال الدورة الحالية من المعرض على تاريخها العريق الذي يعود إلى 150 عاماً، إضافة لاستعراض أحدث ابتكاراتها. وفي هذا الصدد، قالت لويز بيت، رئيسة قسم التسويق والتواصل في منطقة الخليج لدى مجموعة جيبرت: «تواصل مجموعة جيبرت منذ تأسيسها إرساء معايير جديدة في القطاع من خلال مجموعتها المتكاملة من الحلول. ويسرنا المشاركة في معرض إندكس واستعراض أحدث ابتكاراتنا أمام زوار المعرض الذين من المتوقع أن يتجاوز عددهم 20 ألف زائر، بما في ذلك نظام أكتانو للحمامات، والذي يتميز بمضخة شطف أقوى بعشر مرات من المتطلبات القياسية».

ويشهد المعرض حضوراً مميزاً من شركة كوهلر، العلامة العالمية لأسلوب الحياة العصرية والمصنّع الرائد لمستلزمات المطابخ والحمامات، حيث تعرض أحدث تصاميمها من علامتي كوهلر وكاليستا، وتشارك بوصفها جهة عارضة وراعية لمحادثات إندكس للتصميم.

وبدوره، قال فيروز خان، المدير التجاري لشركة كوهلر في منطقة الشرق الأوسط: «يقدم جناح كوهلر لزوار معرض إندكس تجربة غامرة من خلال عرض المنتجات بشكل تفاعلي، والاستعمال المبتكر للألوان والتشطيبات بطريقة تتيح للعملاء استكشاف أبرز التوجهات في تصميم المساحات الفاخرة. ويبرز بين منتجات الحمامات التي نعتزم تقديمها في المعرض جهاز سبا فيفا للاستحمام والتنظيف، والذي يعتمد على تقنية مايكرو بابل جديدة، ويأتي مزوداً بأربع ملحقات تتيح تحويله إلى أداة تجميل متعددة الوظائف. كما سنقوم بعرض جهاز أنثيم بلس، أكثر أنظمة الاستحمام التي نقدمها تطوراً، والذي يتيح إمكانية التحكم بالماء والبخار والإضاءة والصوت من خلال وحدة تحكم رقمية واحدة.

ويضم المعرض أيضاً مجسمات فنية مميزة من كولابوريتف أركيتيكتشر. وقد تولت شركة كين مهمة تصميم مسرح محادثات إندكس للتصميم، بالتعاون مع إمكاي للتصميم الداخلي، شريك البناء.

معرض ووركسبيس

يتزامن ووركسبيس، لحلول مساحات العمل، مع معرض إندكس 2024، حيث يشغلان ثمانية قاعات ومساحة عرض تصل إلى 33,500 متر مربع ضمن مركز دبي التجاري العالمي.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض مشاركة واسعة من جميع أنحاء العالم، بما فيها 90 جهة عارضة من العديد من الدول مثل ألمانيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وكوريا وهولندا والهند وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية ودولة ، وذلك لاستعراض التحول الكبير الذي تشهده أماكن العمل في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تصاميم المكاتب الذكية والديكورات الداخلية، والتطور التقني، والتحسينات القائمة على الذكاء الاصطناعي، والتي تسهم جميعها في تعزيز الكفاءة والإنتاجية ورفاهية الموظفين.

وقالت أوكونيل: «يوفر لنا المعرض في هذا العام فرصة مميزة للاطلاع على الازدهار الذي يشهده قطاع التصاميم الداخلية لأماكن العمل التجارية وتكنولوجيا أماكن العمل الذكية. ويمثل المعرض منصة يلتقي من خلالها الابتكار مع الإلهام، مما يرتقي بمساحات العمل العصرية سريعة التغير، والتي تتسم بطبيعة عمل أكثر مرونة وقابلية للتكيف والتواصل، مع إيلاء رفاهية الموظفين أهمية كبرى، والحرص على دمج التقنيات التي تعزز الصحة العقلية والجسدية والتعاون والمرونة».

وتضم قائمة المتحدثين في قمة ووركسبيس أكثر من 50 شخصية من قادة الفكر والمصممين والمفكرين المبدعين الذين أطلقوا مجموعة من أهم المبادرات المعنيّة بمساحات العمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتناول المتحدثون بيئات العمل المتطورة من خلال استعراض أبرز التوجهات والتطورات التقنية والابتكارات التي تؤدي دوراً مهماً في محافظة المؤسسات على مكانتها الرائدة في الأسواق التنافسية الحالية.

وأضافت أوكونيل: «توفر قمة ووركسبيس فرصة استثنائية للشركات للعب دور رائد في ابتكار بيئات عمل ترسم ملامح جديدة لمستقبله، حيث تتيح لها إمكانية الاستفادة القصوى من مزايا المكاتب الذكية التي تتجاوز إنشاء مساحات عمل جذابة بصرياً لتشمل زيادة استقطاب الموظفين وتعزيز مستويات الرضا لديهم والاحتفاظ بهم، إلى جانب تعزيز الإنتاجية والمساهمة في نجاح الأعمال واستدامتها على المدى الطويل».

ويتم تنظيم معرض إندكس ومعرض الفنادق بالتزامن مع معرض الترفيه ومعرض ووركسبيس والدورة الأولى من معرض كيدزسبيس، مما يشكل فرصة لاستكشاف أبرز المستجدات في قطاعي التصميم والضيافة ضمن وجهة واحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا