اقتصاد / صحيفة الخليج

2.1 مليار يورو إنفاق الزوار الخليجيين في ألمانيا خلال

أعلن المجلس الوطني الألماني للسياحة، أنّ المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي، أمضوا في ألمانيا خلال عام الماضي، 1.29 مليون ليلة فندقية، بزيادة قدرها 15% مقارنةً ب 1.12 مليون ليلة فندقية تم تسجيلها في 2022.

وقالت يامينا صوفو، مديرة المبيعات والتسويق لدى المكتب الوطني الألماني للسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم مع انطلاق فعاليات معرض سوق السفر العربي 2024: إنّ «سوق السفر العربي في دولة يُعد أكبر حدث لقطاع السفر والسياحة في المنطقة»، مشيرةً إلى أنّ «عام 2023 شهد زيادة كبيرة في نسبة الإشغال الفندقي في بلادها، حيث وصلت إلى 168915 ليلة فندقية مقارنةً بالعام السابق، وهو ما يؤكد جاذبية ألمانيا الدائمة بين المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي».

وأضافت، أنّ الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي أنفقوا 2.1 مليار يورو في عام 2023، بزيادة قدرها 110% عن العام الذي سبقه، وبمتوسط 4443 يورو لكل رحلة / لضيف، مشيرةً إلى حرص بلادها على الاستفادة هذا العام من استضافتها بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024، لتشجيع الإقامات الفندقية وإبراز ألمانيا كوجهة سياحية مثالية.

ولفتت إلى استراتيجية المجلس الوطني الألماني للسياحة في الترويج للمدن العشر المستضيفة لفعاليات بطولة اليورو 2024 لكرة القدم (برلين وكولونيا ودورتموند ودوسلدورف وفرانكفورت وجيلسنكيرشن وهامبورغ ولايبزيغ وميونيخ وشتوتغارت) والمناطق المحيطة بها لتشجيع السياح على استكشاف مناطق أخرى في جميع أنحاء البلاد.

  • طموحات ألمانيا

وقالت: «إنّ من شأن زيادة توافر الرحلات مع تسيير أكثر من 207 رحلات أسبوعية مباشرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وألمانيا، مقارنةً ب 201 رحلة في عام 2022، أن يدعم طموحات ألمانيا في استقطاب المزيد من السياح من المنطقة، خصوصاً أنّ هناك وصولاً مباشراً للرحلات الجوية من دول مجلس التعاون الخليجي، إلى خمسة مطارات دولية ألمانية هي ميونيخ وفرانكفورت ودوسلدورف وبرلين وهامبورغ». (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا