اقتصاد / كاش نيوز

“إيكونوميست” تحذّر من أزمة عالمية جديدة

حذرت مجلة إيكونوميست البريطانية من إمكانية حدوث أزمة مالية واقتصادية جديدة خلال الفترة المقبلة، كنتيجة مباشرة لسياسة الاقتراض التي تنتهجها الولايات المتحدة والتي تعتبر قنبلة موقوتة قد تؤدي الى أزمة اقتصادية في أية لحظة.

وهذه الأزمة التي قد تبدأ في الولايات المتحدة قد تتحول سريعاً إلى أزمة عالمية، كون الاقتصاد هو الأكبر في العالم والأكثر تأثيراً على مختلف المناحي الاقتصادية في الكون.

ويؤكد الخبراء بأن أي تعثر في الولايات المتحدة أو أزمة ديون سوف تسبب الألم في الداخل بسبب ارتفاع أسعار الفائدة، كما أنها ستكبد العالم بأكمله تكاليف كبرى، بسبب أن الدولار هو

ولفت تقرير نشرته مجلة “إيكونوميست” الى أن الحكومة الفيدرالية الأميركية أنفقت على مدى الأشهر الـ12 الماضية 2 تريليون دولار، أو 7.2% من الناتج المحلي الإجمالي، أي أكثر مما جمعته من الضرائب، وهذا يعني أنها ستضطر لتعويض ذلك عبر المزيد من الديون والتوسع في سياسة الاقتراض.

لا يفوتك..

CNA- الخدمة الإخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا