اقتصاد / كاش نيوز

أسعار حديد التسليح تهبط إلى أدنى مستوى منذ بداية العام .. انخفاض بقيمة 22 ألف جنيه

تراجعت أسعار حديد التسليح في إلى أقل مستوى لها منذ بداية العام الجاري، وذلك بعد قرار التعويم في  مارس الماضي وحتى الآن.

وهبطت الأسعار بنحو 58.6% أو ما يعادل 21.8 ألف جنيه للطن من أرض المصنع على خلفية تراجع سعر الدولار.

وأوضح خالد الرفاعي، رئيس شركة رويال ستيل لتجارة حديد التسليح، أن أسعار حديد التسليح تتراوح حاليًا بين 37.2 إلى 40.7 ألف جنيه للطن من أرض المصنع بحسب المُنتِج.

كانت قد سجلت أسعار حديد أعلى مستوى تاريخي لها نهاية يناير الماضي بعد أن طبقت المصانع 4 زيادات متتالية على مدر الشهر نفسه، مرتفعة من مستويات تتراوح بين 41 إلى 42 ألف جنيه للطن من أرض المصنع بنهاية ديسمبر .

أوضح الرفاعي، في تصريحات أوردها موقع (العربية) أن الوكلاء والشركات التجارية ينتظرون تراجعًا جديدًا في أسعار الحديد خلال الفترة الحالية ومنذ إعلان الحكومة عن قرب دخول دفعة جديدة من استثمارات رأس الحكمة المنتظرة.

وقدر الرفاعي أعلى سعر بيع لحديد التسليح إلى المستهلكين حاليًا بنحو 41.2 ألف جنيه للطن، في حين أن السعر الاسترشادي يصل إلى 42.7 ألف جنيه للطن.

ورهن أشرف الجارحي، نائب رئيس مجموعة الجارحي للصلب، تراجع أسعار الحديد بانخفاض أسعار الصرف، حيث أن الصناعة تستورد نحو 95% من الخامات اللازمة للإنتاج، وكلما تراجع سعر الصرف كلما قلت التكلفة وبالتالي الأسعار.

CNA– الخدمة الإخبارية،، وكالات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا