الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

تراجع ثقة المستهلكين الأمريكيين

تراجعت معنويات المستهلكين مع ارتفاع توقعات التضخم، على الرغم من الإشارات القوية في الاقتصاد، وفقاً لمسح حديث نشر يوم الجمعة.

وسجل مسح جامعة ميشيغان لمؤشر ثقة المستهلكين لشهر مايو قراءة أولية بلغت 67.4 لهذا الشهر، بانخفاض من 77.2 في إبريل، وهو أقل بكثير من توقعات مؤشر داو جونز البالغة 76. وتمثل هذه الخطوة انخفاضاً لمدة شهر واحد بنسبة 12.7%، ولكن ارتفاعاً سنوياً بنسبة 14.2%.

وارتفعت توقعات التضخم لعام واحد إلى 3.5%، بزيادة 0.3 نقطة مئوية عن الشهر الماضي لتصل إلى أعلى مستوى منذ نوفمبر. كما ارتفعت التوقعات لمدة 5 سنوات إلى 3.1%، بزيادة قدرها 0.1 نقطة مئوية فقط.

وسجلت المؤشرات الأخرى في الاستطلاع أيضاً انخفاضات كبيرة، إذ تراجع مؤشر الظروف الاقتصادية الحالية إلى 68.8، بانخفاض يزيد على 10 نقاط، في حين انخفض مقياس التوقعات إلى 66.5، بانخفاض 9.5 نقطة. وأشار كلاهما إلى انخفاضات شهرية بأكثر من 12%، رغم أنها كانت أعلى من العام الماضي.

(وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا