الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«بلو آول» توسع نطاق فرق الاستثمار والعمليات في أبوظبي ودبي

عادي

14 مايو 2024

16:29 مساء

قراءة دقيقة واحدة

«بلو آول» توسع نطاق فرق الاستثمار والعمليات في أبوظبي ودبي

دبي: خنساء الزبير
تم تعيين هيثم عبد الكريم، للإشراف على الأعمال المؤسسية لشركة «بلو آول» في الشرق الأوسط، حيث سيركز على توسيع نطاق فرق الاستثمار والعمليات في أبوظبي ودبي، وفقاً لبيان حصلت عليه بلومبيرغ.
ويعد تعيينه جزءاً من حملة استراتيجية تقوم بها شركة إدارة الأصول لتعزيز قدراتها في المنطقة، حيث تتطلع إلى تأمين التزامات رأسمالية من المكاتب العائلية ومعاشات التقاعد وصناديق الثروة السيادية.
وقد شغل عبد الكريم سابقاً منصب رئيس «بلاك روك» في ، حيث كان جزءاً من الفريق المؤسس الذي أنشأ أول منتج للشركة مخصص لمنطقة الشرق الأوسط.
وفي البيان قال دوج أوستروفر ومارك ليبشولتز، الرئيسان التنفيذيان المشاركان لـ«بلو آول»: إن من خلال توسيع قدرات الشركة في السوق سيتمكنون من زيادة القيمة للشركة في المنطقة.
وتسعى الشركات عبر سوق الائتمان الخاص الذي تبلغ قيمته 1.7 تريليون دولار إلى تعزيز وجودها في الشرق الأوسط، حيث يلتزم المستثمرون المؤسسيون، مثل «مبادلة» و«أديا»، بمليارات الدولارات في فئة الأصول.
وفي سبتمبر الماضي تلقت «بلو آول» التزاماً بقيمة مليار دولار لمنصة الائتمان الخاصة بالشركة من مبادلة، بينما قالت الشركة في وقت سابق من هذا العام: إنها دخلت في شراكة مع «لونيت»، وهي شركة إدارة استثمار مدعومة من «القابضة» (ADQ)، لشراء حصص أقلية في أسهم متوسطة الحجم في شركات لإدارة الأصول.
وتضع «بلو آول»، التي تشرف على أصول بقيمة 174 مليار دولار، اللمسات الأخيرة على خططها لافتتاح مكتبها الإقليمي الرئيسي في أبوظبي خلال الأشهر المقبلة، بحسب ما ذكر البيان.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5e2h9569

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا