اقتصاد / صحيفة الخليج

أرباح «أغذية» تقفز 32% إلى 127.6 مليون درهم بالربع الأول

حققت مجموعة أغذية صافي أرباح إلى 127.6 مليون درهم بالربع الأول 2024، بنمو 32% مقارنة مع 96.69 مليون درهم بالربع الأول . وتوسع هامش صافي أرباح المجموعة بمقدار 63 نقطة أساس ليصل إلى 8.8%، على الرغم من تحديات سوق الصرف الأجنبي وفرض ضريبة الشركات في دولة .

وارتفع صافي إيرادات المجموعة بنسبة 22.6% إلى 1.45 مليار درهم (نمو بنسبة 17.5% من الأحجام و5.1% من التسعير)، مقارنة مع 1.18 مليار درهم بالربع الأول 2023. وارتفعت إيرادات المجموعة المعدلة لتأثير انخفاض قيمة العملة في (-42.5 مليون درهم) بنسبة 26.2% على أساس سنوي. وتأثرت إيرادات الربع الأول من 2024 بشكل إيجابي بمبيعات تجارية سلعية لمرة واحدة بقيمة 120 مليون درهم في قطاع الأعمال الزراعية. وباستثناء هذا المبلغ لمرة واحدة، ارتفع صافي إيرادات المجموعة 12.4% على أساس سنوي.

الميزانية

وحافظت الميزانية العمومية لمجموعة «أغذية» على قوتها، حيث بلغ النقد وما يعادله 0.5 مليار درهم وسيولة تبلغ 2.4 مليار درهم. وبقيت نسبة صافي دين المجموعة إلى الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء البالغة 1.3 مرة (صافي دين قدره مليار درهم ) ثابتة بالمقارنة مع شهر ديسمبر 2023.

وواصلت مجموعة «أغذية» تعزيز مواردها التي تركز على التصدير خلال الربع من عام 2024، مع أحجام جديدة من الخدمات الغذائية في كل من الأسواق الإقليمية والدولية، ما عزز النمو في إيرادات الصادرات من مصر لتصل إلى 24.4 مليون درهم في الربع الأول من عام 2024. وسرعان ما وسعت «أبو عوف» من بصمتها في مجال البيع بالتجزئة وافتتحت 27 متجراً جديداً خلال هذا الربع، بالإضافة إلى إطلاق العديد من وحدات SKU المبتكرة الجديدة في القنوات الإماراتية والسعودية.

أداء متميز

وقال خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «أغذية»: «إن الأداء المتميز الذي حققته مجموعة «أغذية» خلال الربع الأول يعزز مسيرة نمونا، ويؤكد التفاني الراسخ لقيادتنا لتحقيق النمو المستدام عبر جميع الأقسام. وبينما نسعى لتحقيق رؤيتنا الإستراتيجية المتمثلة في ترسيخ مكانة مجموعة أغذية كشركة رائدة في مجال الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها، فإننا نظل ملتزمين بتقديم نمو مربح من خلال الاستثمار في القدرات والابتكار. ومع هذا الزخم، أنا واثق من تقدمنا المستمر في الفترة المقبلة».

التقدم بقوة

وقال آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أغذية»: «بناءً على النتائج الاستثنائية التي حققتها العام الماضي، تواصل مجموعة أغذية تقدمها بقوة في الربع الجديد. يستمر نمو إيراداتنا في تجاوز النطاقات الإرشادية، مما يعكس التنفيذ الناجح لاستراتيجيات أعمالنا. علاوة على ذلك، فإن ربحيتنا المحسنة هي بمثابة شهادة على تركيزنا الثابت على الكفاءة التشغيلية، حتى في ظل التحديات الاقتصادية العالمية المستمرة. وتؤكد هذه النتائج مرونة فريقنا وتفانيه، مما يعزز الثقة في أن أغذية في وضع قوي يسمح لها بالحفاظ على مسار النمو المستدام وخلق القيمة للمساهمين».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا