اقتصاد / عكاظ

تكدس 5,774 حاوية في ميناء الدمام بسبب «باب المندب»

كشفت الهيئة العامة للموانئ وجود 5,774 حاوية منتهية الإجراءات وجاهزة للاستلام من قبل أصحاب البضائع في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.

وحثت الهيئة، في تعميم لاتحاد الغرف ، (اطلعت «عكاظ» عليه)، الشركات المستوردة وأصحاب العلاقة بسرعة استخراج الحاويات الواردة في الميناء التي انتهت إجراءاتها الجمركية بشكل ، مؤكدة، أن الميناء حريص على تسريع وتسهيل عمليات الاستيراد والتصدير وتقليل مدة بقاء الحاويات.

وأشارت إلى أن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يشهد زيادة مضطردة في كميات البضائع المناولة على خلفية الوضع الراهن في مضيق باب المندب، ما يستدعي بذل المزيد من الجهود لضمان كفاءة عمليات سلاسل الإمداد وسلاسة الأعمال التشغيلية بالميناء.

ووفقاً لحجم الحاويات الموجودة في ميناء الملك عبدالعزيز، بينت الهيئة، أن الحاويات الموجودة بالميناء بالحجمين (20 – 40 قدم)، وبعض الحاويات مشحونة منذ شهر أغسطس لعام 2021، وتشمل الحاويات العديد من البضائع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا