الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«أمانات» تؤسس شركة قابضة للتعليم استعداداً لإمكانية طرحها للاكتتاب

وافق مجلس إدارة شركة أمانات القابضة على تأسيس شركة قابضة جديدة لمنصة التعليم في أعقاب تعيين مستشارين خارجيين وإجراء تقييم شامل لإمكانات تعزيز القيمة المحتملة من منصة التعليم، في تأكيد على الثقة بالأداء المالي والتشغيلي القوي للمنصة ومكانتها المتميزة في السوق والأفاق المتوقعة لخلق القيمة على المدى الطويل.

وقالت شركة أمانات إنها ستعمل على اسكتشاف خيارات أخرى لتعزيز القيمة من المنصة، بما في ذلك احتمالية القيام باكتتاب أولي عام إقليمي، بما يتماشى مع استراتيجيتها لتعزيز القيمة للمساهمين من أصولها في السوق.

وحققت شركة «أمانات» صافي ربح 48.3 مليون درهم في الربع الأول 2024، بنمو 9% على أساس سنوي، متأثراً بشكل جزئي ببدء فرض ضريبة الشركات في دولة .

ونمت الإيرادات بنسبة 21% على أساس سنوي لتصل إلى 224 مليون درهم في الربع الأول من 2024 مدفوعة بالأداء القوي المنصتي التعليم والرعاية الصحية اللذين ارتفعا بنسبة 24% و17% على التوالي.

وسجلت الشركة نموا ملحوظا في أعداد الطلاب والمستفيدين، ووصلت أعداد الطلاب والمستفيدين في منصة التعليم إلى ما يزيد عن ال 20 ألف.

وحققت منصة التعليم زيادة في الإيرادات بنسبة 24% على أساس سنوي لتصل إلى 123.4 مليون درهم، وذلك بفضل ارتفاع معدلات الالتحاق في جامعة ميديلسكس دبي بشكل غير مسبوق بنسبة 21%، فيما ارتفع عدد المستفيدين من خدمات شركة تنمية الإنسان بنسبة 18% وكذلك ارتفعت معدلات الالتحاق في شركة نما القابضة بنسبة 12%.

وارتفعت أرباح منصة التعليم، بنسبة 21% على أساس سنوي لتصل إلى 67.1 مليون درهم.

وقال الدكتور شمشير فاياليل، رئيس مجلس إدارة شركة أمانات: «تواصل تحقيق تقدم ملحوظ في استراتيجية تعزيز القيمة غير متصلنا على إثر موافقة مجلس الإدارة على إنشاء شركة قابضة جديدة خاصة بمنصة التعليم، ويعيد هذا القرار الطريق أمام شركة أمانات للبحث في خيارات تعزيز القيمة من هذه المنصة، بما في ذلك احتمالية القيام باكتتاب أولي عام، حيث تتطلع إلى الاستفادة من أدائها المالي القوي ووضعها المتميز في السوق لتحقيق قيمة مضافة المساهمينا».

من جانبه قال جون ايارلاند، الرئيس التنفيذي لشركة أمانات: «سوف نستمر بالعمل على تحقيق النمو من خلال زيادة معدلات تسجيل الطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوسيع نطاق تواجدنا في مجال التعليم الخاص بالمملكة العربية ، وزيادة سعة الأسرة في منصتنا للرعاية طويلة الأجل في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا