الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

دبي تساهم في تطوير منطقة خدمات اقتصادية ومالية في المالديف

عادي

16 مايو 2024

15:40 مساء

قراءة دقيقة واحدة

من توقيع المذكرة

دبي: «الخليج»
أعلنت هيئة المنطقة الحرة الدولية في دبي «إيفزا» عن إبرام مذكرة تفاهم مع وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة في جمهورية المالديف، بهدف تطوير منطقة الخدمات الاقتصادية والمالية الخاصة في «جزيرة فونادهو» إلى جانب بوابة المالديف الاقتصادية في جزيرة «ايهافنداهيبولو أتول»، والتي تعد جزءاً من المشاريع الاستراتيجية، التي ينفذها فيها الرئيس الدكتور محمد مويزو في إطار رؤيته لتطوير جزر المالديف المتنوعة والمتصلة.
ووقع المذكرة محمد سعيد، التنمية الاقتصادية بجمهورية المالديف، ومارتن بيدرسون، رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الحرة الدولية في دبي «إيفزا»، وذلك خلال حفل أقيم في فندق ميروما، بحضور عدد من المسؤولين لدى الجهتين، وتمثل المذكرة التي تؤسس لشراكة فريدة من نوعها، نقطة انطلاق رئيسية لتحقيق أهداف الحكومة الرامية إلى تنويع الاقتصاد المالديفي، من خلال توسيع نطاق الأنشطة التجارية والاقتصادية في جزر المالديف.
وأكد سعيد التزام حكومة المالديف بتهيئة بيئة قادرة على تمكين الأعمال والتجارة وتحفز على الاستثمار، منوهاً إلى أن توقيع المذكرة، يُعد خطوة مهمة للحكومة في سياق جهودها الهادفة إلى تنويع الاقتصاد في المالديف، متوجهاً في الوقت نفسه بالشكر إلى الهيئة على اختيارها المالديف لإقامة هذه الشراكة.
وعبر بيدرسون عن سعادته لاختيار الهيئة كشريك لحكومة المالديف، لإدارة وتوسيع مناطق الخدمات الاقتصادية المالية التي سيتم انشاؤها في جزيرتي «فونادهو» و«ايهافنداهيبولو أتول». وقال: «يمثل توقيع المذكرة بداية رحلة نحو تحقيق أهداف الحكومة في تنويع الاقتصاد المالديفي، ومن المتوقع أن يوفر هذا التعاون خدمات مالية حديثة وعالية الجودة للمقيمين والمستثمرين على حد سواء».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/433wjztp

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا