الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«بينغ آن» تعتزم حصتها في «إتش إس بي سي»

تدرس شركة «بينغ آن إنشورانس غروب» مجموعة من الخيارات التي من شأنها أن تسمح لها بتخفيض حصتها البالغة 8% في مجموعة «إتش إس بي سي» المصرفية، وفقاً لمصادر مطلعة نقلت عنها «بلومبيرغ».

وقالت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، إن أحد الخيارات التي يدرسها فريق داخلي في شركة التأمين الصينية العملاقة هو بيع المزيد من الأسهم، على غرار عملية بيع بقيمة 50 مليون دولار تم الكشف عنها الأسبوع الماضي، حيث تسعى الشركة إلى تقليص حصتها البالغة 13.3 مليار دولار في أكبر بنك بأوروبا.

وقال بعض الأشخاص: «إن استحواذ صندوق ثروة سيادي أو مستثمر من الشرق الأوسط على حصة كبيرة هو احتمال آخر». وأضافت مصادر أخرى أنه من غير الواضح ما إذا كانت هناك محادثات رسمية حتى الآن حول بيع الحصة ومدى جدوى ذلك، على الرغم من أن أعضاء مجلس إدارة شركة التأمين يزورون منطقة الخليج حالياً.

وباع قسم إدارة الأصول التابع لشركة «بينغ» ما قيمته 50 مليون دولار من أسهم «إتش إس بي سي» هذا الشهر، مما أدى إلى خفض حصة شركة التأمين من 8.01% إلى 7.98%. (بلومبيرغ)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا