الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

أرباح «أجيليتي» الكويتية الفصلية تقفز 22% إلى 18.7 مليون دينار

: «الخليج»

حققت أجيليتي أرباحاً بلغت 18.7 مليون دينار وبما يعادل 7.32 فلس للسهم الواحد، بزيادة قدرها 22% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. وقد ارتفعت أرباح الربع الأول قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 17.2% لتصل إلى 70.8 مليون دينار كويتي، كما ارتفعت الإيرادات إلى 336.3 مليون دينار كويتي، بزيادة قدرها 4.9%. وهذا النمو كان مدفوعاً بأداء كيانات أجيليتي الرئيسية، التي تنتهج كل منها خارطة طريق خاصة بها لتحقيق المزيد من النمو. وتتمتع الشركة بميزانية عمومية جيدة تبلغ أصولها 3.9 مليار دينار. وبلغ التدفق النقدي التشغيلي لشركة أجيليتي 25.9 مليون دينار للربع الأول من 2024.

إدراج «أجيليتي جلوبال»

وفي 2 مايو 2024، أعلنت أجيليتي عن إدراج شركتها التابعة، أجيليتي جلوبال بي إل سي، في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز السهم: AGILITY. وتمتلك أجيليتي 51% من أجيليتي جلوبال وستقوم بتوحيد نتائج الشركة ضمن نتائجها المجمعة.

وحول عملية الإدراج أوضح طارق سلطان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لأجيليتي قائلاً: «إن إدراج أجيليتي جلوبال في سوق أبوظبي للأوراق المالية يبلور قيمة الأصول الدولية لأجيليتي ويمكّن الشركة من الوصول إلى المزيد من أسواق رأس المال لدفع المزيد من النمو. سوف تنتهج كل شركة من الشركات التابعة لأجيليتي خارطة طريق مختلفة للاستثمار والنمو بشكل أكبر. وتعد شركة أجيليتي للمخازن العمومية ش.م.ك.ع المساهم الأكبر في شركة أجيليتي جلوبال بي إل سي وسيتم دمج بياناتها المالية مع البيانات المالية للمجموعة».

وبالنسبة للربع الأول من عام 2024، لم تتغير طريقة إدراج البيانات المالية لشركة أجيليتي. وبما أن توزيع الأرباح العينية قد نفذ يوم إدراج شركة أجيليتي جلوبال بي إل سي والذي كان في 2 مايو 2024، سوف ينعكس هذا التغيير في البيانات المالية للشركة اعتباراً من الربع الثاني من عام 2024.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا