الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

أمريكا تحظر الاستيراد من 26 شركة منسوجات صينية

عادي

بسبب العمل القسري للويغور

17 مايو 2024

15:08 مساء

قراءة دقيقة واحدة

أعلام وأمريكا (رويترز)

(رويترز)
حظرت الولايات المتحدة الواردات من 26 شركة منسوجات صينية، الخميس، في إطار جهودها لإبعاد البضائع التي يتم إجبار أقليات الويغور على المشاركة في تصنيعها بالسخرة، من سلسلة التوريد الأمريكية.
وهذه الشركات هي الإضافات الأحدث لقائمة (كيانات قانون منع العمل القسري للويغور)، والتي تضع قيوداً على استيراد السلع المرتبطة بما تصفه الحكومة الأمريكية بإبادة جماعية مستمرة للأقليات في منطقة شينجيانغ الصينية.
ويعتقد المسؤولون الأمريكيون أن السلطات الصينية تقيم معسكرات عمل للويغور، وغيرهم من الأقليات المسلمة في منطقة شينجيانغ غرب الصين. وتنفي بكين ارتكاب أي انتهاكات.
وقالت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في بيان: «إن العديد من شركات القطن المدرجة يقع مقرها خارج شينجيانغ، ولكنها تحصل على قطنها من المنطقة».
ووفقاَ للوزارة، فقد وضعت واشنطن قيوداً على الواردات من 65 كياناً منذ إقرار قائمة الكيانات الخاص بقانون منع العمل القسري للويغور في عام 2021.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/bdxtp5x4

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا