الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«أليك» تعين « دبي الوطني» و«جيه بي مورغان» استعداداً للطرح

عادي

17 مايو 2024

18:10 مساء

قراءة دقيقة واحدة

شركة الهندسة والمقاولات أليك

شركة الهندسة والمقاولات أليك

نقلت «بلومبيرغ» عن مصادر مطلعة قولها إن شركة «أليك» للهندسة والمقاولات اختارت « دبي الوطني كابيتال» ومجموعة «جيه بي مورغان تشيس» المصرفية للعمل على طرحها العام الأولي المنتظر.
وأوضحت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها أن شركة «موليس آند كو» تقدم المشورة للشركة المملوكة لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، بشأن الطرح العام الأولي، والذي من المتوقع أن يتم في وقت مبكر من النصف الثاني من العام الجاري.
وقالت المصادر إن التفاصيل بما في ذلك الحجم والتوقيت لا تزال قيد المناقشة ويمكن أن تتغير.
واستحوذت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية على شركة «أليك» في عام 2017 من مجموعة الجابر ومقرها أبوظبي. وعملت الشركة في مشاريع ترفيهية ومطارات ومشاريع تجارية، من بين أمور أخرى، بحسب موقعها على الإنترنت. وتشمل مشاريعها أيضاً مشاريع سكنية وتجارية في دولة الإمارات.
ويأتي الإدراج المحتمل وسط انتعاش سوق الإسكان في دبي، حيث تقترب الأسعار من مستويات قياسية وارتفعت الإيجارات إلى مستويات غير مسبوقة. وكان الدافع وراء هذا النمو تدفق المستثمرين الأثرياء وقوانين التأشيرات المخففة وتصاريح العمل الأسهل.
كما ازدهر سوق العقارات التجارية في المدينة، ووصل معدل الإشغال إلى مستويات قياسية على النقيض من تراجع الطلب في مدن أخرى بما في ذلك لندن ونيويورك. (وكالات)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/48xjh8pb

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا