الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«برنت» يسجل أول زيادة أسبوعية في 3 أسابيع

عادي

18 مايو 2024

15:31 مساء

قراءة دقيقة واحدة

«برنت» يسجل أول زيادة أسبوعية في 3 أسابيع

ارتفعت أسعار النفط، الجمعة، وسجل خام برنت أول زيادة أسبوعية في ثلاثة أسابيع بدعم من المؤشرات الاقتصادية من أكبر مستهلكين للنفط في العالم، وهما والولايات المتحدة، ما عزز الآمال في ارتفاع الطلب.
ارتفعت أسعار خام برنت 71 سنتاً بما يعادل 0.85% لتصل عند التسوية إلى 83.98 دولار للبرميل. وصعد خام غرب تكساس الوسيط 83 سنتاً أو 1.05% ليبلغ عند التسوية 80.06 دولار للبرميل. وعلى مدار الأسبوع، ارتفع خام برنت 1% تقريباً بينما صعد خام غرب تكساس 2%.
وارتفع الناتج الصناعي الصيني 6.7% على أساس سنوي في إبريل/ نيسان، إذ اكتسب تعافي قطاع التصنيع زخماً وزادت وتيرة نموه، مما يشير إلى احتمال ارتفاع الطلب. وأثار تراجع في مخزونات النفط ومنتجات التكرير في مراكز تجارية عالمية تفاؤلاً حيال نمو الطلب على النفط. وكان مسار ارتفاع المخزونات قد شكل ضغطاً كبيراً على أسعار الخام في الأسابيع السابقة.
وساهمت مؤشرات اقتصادية أمريكية صدرت في الآونة الأخيرة في ذلك التفاؤل، إذ أظهرت بيانات الأربعاء أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة زادت بأقل من التوقعات في إبريل/ نيسان، ما عزز تكهنات خفض أسعار الفائدة في البلاد.
ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية إلى المساعدة في خفض قيمة الدولار، ما يجعل النفط أقل تكلفة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.
وعلى صعيد الإمدادات، يترقب المستثمرون نتائج اجتماع (أوبك+) المقبل في الأول من يونيو/ حزيران.
(رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2w5a6wh9

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا