الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

قطر تحقق فائضاً 549 مليون دولار في موازنة الربع الأول

أعلنت في قطر، الأحد، تحقيق موازنة الدولة، خلال الربع الأول من العام الجاري، فائضاً قدره مليارا ريال (548.9 مليون دولار)، بحسب وكالة الأنباء القطرية «قنا».

وذكرت الوزارة، في بيان عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس» بشأن البيانات الفعلية لموازنة قطر في الربع الأول من العام الجاري، أن الموازنة العامة للدولة سجلت فائضاً، في الربع الأول من عام 2024، قدره مليارا ريال قطري (548.9 مليون دولار)، موضحة أنه «سيتم توجيه هذه الأموال لتخفيض الدين العام، وبالتالي لا يوجد فائض نقدي».

وأشارت إلى أن إجمالي الإيرادات للربع الأول من عام 2024 بلغ نحو 53.4 مليار ريال، منها 47.3 مليار ريال إيرادات النفط والغاز، بينما بلغت الإيرادات غير النفطية 6.1 مليار ريال، بانخفاض نسبته 22.1 في المئة مقارنة بالربع الأول من عام .

وأوضحت أن إجمالي الإنفاق العام بلغ، خلال الربع الأول من العام الجاري، نحو 51.4 مليار ريال، منها 16.3 مليار ريال للرواتب والأجور، و18.8 مليار ريال للمصروفات الجارية، في حين بلغت المصروفات الرأسمالية الثانوية 1.4 مليار ريال، والمصروفات الرأسمالية الكبرى 14.6 مليار ريال، وهو ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 5%، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا