الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

سعر الذهب يبلغ ذروة جديدة والفضة عند أعلى مستوى في 11 عاما

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق اليوم الاثنين إذ عزز تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي ) قد ينفذ أول خفض لأسعار الفائدة قريبا، في حين ارتفعت الفضة إلى أعلى مستوياتها في أكثر من 11 عاما.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.4 % إلى 2448.98 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0614 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 2449.89 دولار في وقت سابق من الجلسة. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.5 % إلى 2453.20 دولار.

تباطؤ التضخم

أظهرت بيانات الأسبوع الماضي علامات على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة ويتوقع المستثمرون الآن فرصة تب65 % لخفض أسعار الفائدة الأمريكية بحلول سبتمبر.
وظل مؤشر الدولار ضعيفا، مما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.
وتتجه أنظار المستثمرين إلى محضر أخر اجتماع لمجلس الاحتياطي المقرر أن يصدر يوم الأربعاء إلى جانب تعليقات عدد كبير من المتحدثين باسم المجلس.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.9 % إلى 32.08 دولار بعد أن سجلت أعلى مستوى في أكثر من 11 عاما.
وكتب محللون في إيه.إن.زد في مذكرة "رخص الفضة نسبيا مقارنة بالذهب وقوة العوامل الأساسية المرتبطة بها يزيدان اهتمام المستثمرين".
وارتفع البلاتين 0.2 % إلى 1083.05 دولار، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 12 مايو أيار . وانخفض البلاديوم 0.1 % إلى 1009.05 دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا