الارشيف / اقتصاد / ارقام

بالشارت.. استهلاك السيارات من الكهرباء يتجاوز السكك الحديدية في أمريكا لأول مرة

  • 1/2
  • 2/2


قالت إدارة معلومات الإثنين، إن المركبات الخفيفة في الولايات المتحدة استهلكت كهرباء أكثر من أنظمة السكك الحديدية لأول مرة في عام .

 

وبحسب التقرير المنشور على الموقع الرسمي للإدارة، ارتفع الاستهلاك السنوي المقدر للكهرباء بواسطة السيارات الكهربائية إلى 7596 جيجاواط للساعة في عام 2023، أي ما يقرب من خمسة أمثال الاستهلاك في عام 2018.

 

 

وأوضح التقرير أن استهلاك الكهرباء السنوي بواسطة السكك الحديدية، شكّل أكبر فئة للاستخدام النهائي للطاقة الكهربائية في قطاع النقل بحسب بيانات الإدارة منذ عام 2003، واستقر على مدى العقدين الماضيين عند متوسط قدره حوالي 7 آلاف جيجاواط للساعة.

 

للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

 

وتتمتع كاليفورنيا بأعلى تركيز للمركبات الكهربائية مقارنة بأي ولاية أمريكية أخرى، حيث استحوذت على نسبة 33.9% من استهلاك السيارات للكهرباء في عام 2023، تلتها فلوريدا بنسبة 6%، مع استحواذ السيارات الكهربائية بالكامل على 72% من إجمالي الاستهلاك السنوي.

 

يأتي ذلك مع ارتفاع مبيعات الولايات المتحدة من السيارات الكهربائية في السنوات الأخيرة، لتشكل 16% من إجمالي مبيعات المركبات الخفيفة في عام 2023، في حين لم يكن هناك سوى توسع محدود في أنظمة السكك الحديدية خلال الفترة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا