الارشيف / اقتصاد / اليوم السابع

"المنشآت الفندقية": زيادة فنادق الساحل الشمالى ورأس الحكمة إضافة للقطاع

قال محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة والآثار، إن الساحل الشمالي بأكمله يشهد زيادة مستمرة في أعداد الغرف الفندقية، خاصة بعد إنشاء مدينة العلمين الجديدة، والتي ساهمت في جذب الاستثمارات بشكل متسارع وجعلت المنطقة واعدة ولا يتوقف العمل فيها في شهور الصيف فقط، وحينما وجد المستثمرين توجه الدولة نحو تلك المنطقة اتجهوا لها وضخوا استثمارات ضخمة.

جاء ذلك خلال حواره مع –سينشر بالكامل لاحقًا- مشيرًا إلى أن مشروع رأس الحكمة فهو إضافة قوية للقطاع السياحي في منطقة الساحل الشمالي، والتي ستكون في القريب العاجل شبيه بمنقطة البحر الأحمر وجنوب سيناء وستشهد كافة الأنشطة البحرية والترفيهية لتكون منطقة جذب سياحي عالمية.

وعن منطقة الجلالة والعين السخنة، قال إنها بها طاقة فندقية جيدة، وتوجد بعض المشروعات الجديدة تحت الإنشاء نتابع تنفيذها بصفة دورية، وتلك المنطقة تعمل على مدار العام وتعتمد في المقام الأول على السياحة الداخلية وهو نمط هام للسياحة في .

وعن عمليات الرقابة على المنشآت الفندقية أكد على إحكام الرقابة وتقنين أوضاع كافة الأنشطة ذات الصلة بمنظومة العمل بصناعة السياحة في مصر حفاظًا على أمن وسلامة السائحين والزائرين من المصريين والأجانب.

وقال: لدينا لجان تمر بصفة دورية للرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية من مطاعم ومراكز غوص وبازارات وغيرها، وتتم الرقابة والمتابعة سواء من خلال التقارير المكتبية أو من خلال المرور الدوري بشكل مفاجئ وحملات التفتيش المفاجأة لتقييم مدى التزام تلك المنشآت بالمعايير والاشتراطات الموضوعة سواء فيما يتعلق بعناصر الأمن والسلامة وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا